اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

فيديو.. قصة أميرة الانتقام التي دمرت المدن ثأرًا لزوجها

تفاصيل انتقام الأميرة اولجا وقتلت مئات الآلاف واستعباد الأطفال

الوكالة نيوز

أميرة قام الأعداء بالقضاء على حياة زوجها فقررت أن تنتقم له أبشع انتقام في التاريخ وتقوم بالفتك بكل من شاهد تلك الواقعة فقتلت مدينة كاملة انتقاماً له.. فمن هي الأميرة أولجا ومن هو زوجها وماذا فعلت انتقاماً له.. تابعوا هذا الفيديو الشيق وستعرفوا الإجابات.


أقوى انتقام عرفه التاريخ

عندما تريد ضرب المثل بأقوى انتقام عرفه التاريخ فيجب عليك أن تذكر الأميرة أولغا .. ففي عام 945 ميلادية تم إغتيال الأمير ايجور حاكم كييف على يد قبيلة أدريڤيليان التي كانت تسكن شرق أوروبا.

بدأت القصة عندما أراد الأمير ايجور أخذ ضريبة مضاعفة من قبيلة أدريڤيليان ولكنهم لم يرضوا بها وهو ما تسبب برغبته في إجبارهم على دفعها فقررت القبيلة قتل الحاكم ايجور وقاموا بقتله بطريقة بشعة عن طريق ربط جسده بين شجرتان منحنيتان وتركهما يفلتان كي ينشطر جسده إلي نصفين .

رسالة خادعة

بعد وفاة الأمير ايجور أصبحت زوجته الأميرة اولجا حاكمة كييف ووصية على عرش أبنها ذو الثلاث سنوات وقد طمعت قبيلة أدريڤيليان فيها فأرسلوا أفضل قادتهم لإقناعها بالزواج من أميرهم المدعو " مال"وقامت الأميرة بقتل الرسل عن طريق دفنهم احياء ثم أرسلت رسالة إلي الأمير " مال " وقالت له أنها استقبلت رسله ووافقت على الزواج منه بشرط أرسل أقوي رجاله كي يتجولوا في كييف للتمهيد للزواج لدى شعب كييف.


فرح الأمير مال بهذه الرسالة الخادعة وأرسل أقوى قادتة إلي الأميرة اولجا وقامت الأميرة باستقبالهم في إحدى القلاع واغلق أبوابها عليهم وقامت بإحراق القلعة وهم داخلها.

 

بعدها أرسلت اولجا رسالة جديدة الي الأمير " مال" طلبت منه إرسال وجهاء القبيلة وما تبقى من جنودها الأقوياء لحضور عزاء زوجها الأمير ايجور دون سلاح ليظهروا لهم سلامة النوايا وكي تنتهي الخصومة بين شعب كييف وقبيلة الدريفيليان وبالفعل أرسل الأمير" مال" ، 5000 فرد من قبيلته وكانت المجزرة الكبرى فقتلتهم جميعا.


عقب قضاءها على كافة مصارد القوة في قبيلة أدريڤيليان قامت الأميرة اولجا بإعداد جيوشها وتوجهت صوب تلك القبيلة وقامت بحصارها وهددتهم بالحرق أحياء أن لم يستسلموا لها ويتركوا جيشها يدخل أرض القبيلة وهنا قرر ما تبقى من زعماء قبيلة أدريڤيليان الاستسلام مقابل العفو عنهم.

 

قررت اولجا العفو عنهم بشرط أن يرسل كل بيت في القبيلة ثلاث حمامات وثلاث عصافير لها فوافقوا جميعاً كي يأمنوا على أرواحهم فقامت اولجا وجنودها بربط خيوط طويلة تحمل في نهايتها قطع من القماش المشتعل ثم تركت الحمام يعود إلي اعشاشه في منازل أفراد القرية فحرقت كافة المنازل وأهلها داخلها وتحولت الدريفيليان الي كتلة من اللهب .

 

مات من مات من أهل القبيلة وهرب البقية الباقية فأمرت اولجا بالقبض عليهم وقتلهم وأخذت السواد الأعظم منهم ليعملوا عبيد في قصرها ومدينة كييف ليصبح ذلك انتقاماً شافياً لحقد اولجا الذي أحرق الأرض البشر.


وفي النهاية كيف ترون انتقام اولجا لزوجها وهل كان مبالغاً فيه قليلاً أو هو نوع من الوفاء النادر.