اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كلية الألسن جامعة عين شمس.. شروط الإلتحاق بالاقسام

الوكالة نيوز

أعلنت كلية الألسن جامعة عين شمس، برئاسة الدكتورة غادة فاروق رئيس الجامعة، عن شروط الالتحاق بأقسام جميع الكليات داخلها لطلاب العام الجامعي الجديد 2023/2024.

وبحسب إدارة كلية الألسن جامعة عين شمس، فإن شروط الالتحاق جاءت كالتالي:

اولا: كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغة الإنجليزية":

تقبل كلية الألسن الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى، وهى اللغة الإنجليزية، وفي حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي.

ثانيا: كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغة الإيطالية":

تقبل كلية الألسن الطلاب الدارسون اللغة الأجنبية الثانية "الإيطالية والفرنسية"، والحاصلين فيها على أعلى الدرجات وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي.

ثالثا: كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغة الأسبانية":

تقبل كلية الألسن الطلاب الدارسون اللغة الأجنبية الثانية الأسبانية والفرنسية، والحاصلون فيها على أعلى الدرجات وفي حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي.

رابعا: كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغة الألمانية":

تقبل كلية الألسن الطلاب الدارسون اللغة الأجنبية الأولى الألمانية والطلاب الدارسون اللغة الأجنبية الثانية (الألمانية)، وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي.

خامسا: كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغة الروسية":

تقبل كلية الألسن الطلاب الحاصلون على اعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) في حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلى وفقا للاعداد التي يقرر قبولها القسم.

سادسا: كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغة التشيكية":

تقبل كلية الألسن الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى الإنجليزية في حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة المجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي.

سابعا: كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغة الصينية":

تقبل كلية الألسن الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) في حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي.

ثامنا: كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغات الأفريقية (شعبة اللغة السواحيلية)":

تقبل كلية الألسن الطلاب الدارسون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) في حالة تساوی الدرجات تكون المفاضلة للمجموع  الأعلى من مجموع الدرجات الكلي وفقا للأعداد التي يقرر القسم قبولها.

تاسعا: كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغة الشرقية الإسلامية (التركية - الفارسية)":

تقبل كلية الألسن الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) في حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع (التركية - الفارسية) الأعلى من مجموع الدرجات الكلي.

عاشرا: كلية الألسن جامعة عين شمس "قسم اللغة العبرية":

تقبل كلية الألسن الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية).