اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

مقتل مستوطن إسرائيلي في إطلاق نار قرب طولكرم بالضفة الغربية

إطلاق نار بإسرائيل
إطلاق نار بإسرائيل

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، بمقتل إسرائيلياً متأثراً بجراح أصيب بها جراء عملية إطلاق نار وقعت شمال الضفة الغربية.

وأعلنت منظمة انقاذ بلا حدود الإسرائيلية عن استقرار حالة المصاب الإسرائيلي، والذي أصيب برصاصه في منطقة الكتف، ويجرى تقديم الإسعافات الطبية اللازمة له، قبل أن يعلن عن مصرعه.

وأوضحت أن طائرة مروحية تشارك حاليا في عملية البحث عن منفذ العملية، مشيرةً إلى أن نحو الـ 10 طلقات نارية أصابت مركبة المستوطن بشكل مباشر، نقلا عن وكالة "سوا" الإخبارية.

وأكدت القناة 13 العبرية، أن الجيش الإسرائيلي بدأ عملية مطاردة خلف السيارة التي أطلقت النار وبداخلها شخصين، السائق والمنفذ، وتم إصابة المستوطن برصاصتين ويبلغ من العمر 30 عاماً وهو من سكان مستوطنة حرميش.

بدورها قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، "فلسطينيان نفذا عملية إطلاق النار وحسب التقديرات انسحبا شمالا باتجاه جنين".

وأضافت أن المنفذين استخدموا بندقية M16 و7 رصاصات أصابت هيكل المركبة وأن بعضها أصابت جسد المستوطن في الصدر والكتف.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أمس الاثنين، عن وفاة شاب متأثرا بإصابته عقب اقتحام قوات إسرائيلية مخيم جنين.

وقالت الوزارة في بيان علي فيسبوك: "استشهاد الشاب أشرف محمد أمين إبراهيم (37 عاماً) متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين، فجر اليوم الاثنين. وقد أصيب برصاصتين متفجرتين واحدة في البطن تسببت بتفتت الكبد، والثانية في الصدر اخترقت الرئة."

وقد اندلعت مواجهات بين الشباب الفلسطينيين وقوات الاحتلال عقب اقتحام مدينة جنين، مما أسفر عن مقتل الشاب أشرف محمد أمين إبراهيم وهو ضابط في جهاز المخابرات العامة الفلسطينية، نقلا عن وكالة الأنباء الفلسطينية.

ويذكر أن ثمانية أشخاص أصيبوا بالرصاص الحي، واعتُقل ستة آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة جنين. 

وعلي صعيد متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، أربعة فلسطينيين من بلدة جبع جنوب جنين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مصادر محلية قولها، إن قوات الاحتلال على حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس اعتقلت الشبان: محمود محمد كامل فشافشة، ومحمد خالد أحمد بلشة، وقيس محمد جميل زيدان، ومحمود نايف محمود خليلية، أثناء توجههم إلى مدينة أريحا.