اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الرئيس الأمريكي يعلن ترشحه لانتخابات 2024 الرئاسية

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، رسميا ترشحه للانتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2024.

وأطلقت حملة الرئيس جو بايدن مقطع فيديو يحمل وعودًا بحماية الحريات الشخصية للأمريكيين التي تتعرض لهجوم من الجمهوريين، كما هاجم "متطرفو MAGA “لاستهدافهم الخيار الإنجابي للمرأة، والضمان الاجتماعي وحقوق التصويت.

ويبدأ الفيديو، الذي نُشر اليوم الثلاثاء، بصور للهجوم على مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021 من قبل مؤيدي الرئيس السابق دونالد ترامب، ويبرز تناقضات صارخة بين رؤية الرئيس الديمقراطي بايدن لأمريكا ورؤية سلفه الجمهوري، نقلا عن وكالة رويترز.

ويقول بايدن في مقطع الفيديو الذي مدته ثلاث دقائق، "الحرية - الحرية الشخصية - أمر أساسي لنا كأمريكيين".

كما يعرض صورًا لبايدن والسيدة الأولى جيل بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس وهم يزورون أماكن العمل وقاعات النقابات الأمريكية، إلى جانب الأحداث الرئيسية في العامين الأولين من رئاسة بايدن، بما في ذلك تعيين كيتانجي براون جاكسون كأول امرأة سوداء في المحكمة العليا الأمريكية.

وقال بايدن في مقطع الفيديو الذي يتضمن صورًا لترامب، خصمه المحتمل في عام 2024، وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس، وهو منافس محتمل آخر، والنائبة مارجوري تايلور جرين، إحدى أكبر شخصيات ترامب "هذا ليس وقتًا للشعور بالرضا". اجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى أو مؤيدي MAGA".

وأضاف: "في جميع أنحاء البلاد، يصطف متطرفو MAGA لحجب تلك الحريات الأساسية، وقطع الضمان الاجتماعي الذي دفعته طوال حياتي، مع خفض الضرائب على الأثرياء، وإملاء قرارات الرعاية الصحية التي يمكن للمرأة اتخاذها، وحظر الكتب، وإخبار الأشخاص الذين يمكنهم حبهم، كل ذلك بينما يزيد من صعوبة قدرتك على التصويت ".

بينما لم يذكر بايدن كلمة "إجهاض"، إلا أنها مكتوبة على لافتة متظاهر في الثانية الرابعة من الفيديو. لا يوجد ذكر لعنف السلاح أو تغير المناخ، ولكن هناك العديد من مشاهد الأمريكيين من جميع الخلفيات والأعمار، في قاعات الاتحاد والمدارس والمراكز المجتمعية، في المزارع والمدن.

يقول بايدن: "السؤال الذي نواجهه هو ما إذا كان لدينا في السنوات القادمة المزيد من الحرية أو حرية أقل، المزيد من الحقوق أو أقل. أنا أعرف أمريكا. أعلم أننا ما زلنا دولة تؤمن بالأمانة والاحترام، ونعامل بعضنا البعض بكرامة."