اهم الاخبار
الثلاثاء 28 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

رابط تسجيل التطوع في معرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة الـ54 بالخطوات

معرض الكتاب 2023
معرض الكتاب 2023

ارتفعت معدلات البحث من قبل الكثير من الشباب عن رابط التسجيل للتطوع في معرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة الـ54 والذي سيتم إقامته «برنامج أنا متطوع» للمرة السادسة على التوالي، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، وفي هذا التقرير، ينشر موقعنا طريقة التسجيل بالتفصيل خلال السطور المقبلة.

التطوع في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

يجب في البداية على الراغب في التسجيل للتطوع في برنامج «أنا متطوع» لتنظيم فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورة الـ54، الدخول عبر الرابط التالي:

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfpirmMInSOsb3_xZgZj6XgXpj3D7TTKpjx9uoMxAVbZGxgXQ/viewform

بعدها قم بكتابة جميع البيانات الشخصية الخاصة بك، مثل الأسم، ورقم الهاتف المحمول، وتاريخ الميلاد والجامعة، والكلية، والرقم القومي، والبريد الإلكتروني، ثم اختيار اللجنة التي تود التطوع بها، سواء كانت لجنة التنظيم والمعلومات أو لجنة التوثيق الإعلامي.

ثم الضغط على خانة التالي، وقم بكتابة السيرة الذاتية، من الخبرات السابقة وإنجازاتك، والفعاليات التي شاركت بها قبل ذلك، وأيضا الجوائز التي حصلت عليها، واللغات التي تجيدها، ثم الضغط على خانة تأكيد التسجيل، والتي تشمل الموافقة على التعهد أن كل المعلومات السابقة صحيحة، واخيرا اضغط على خانة إرسال، وانتظر رسالة القبول بعد إنتهاء باب الاشتراك بالبرنامج.

شروط القبول في برنامج أنا متطوع 2023

يرجى العلم أنه من شروط الاشتراك في برنامج «أنا متطوع» أن تكون متفرغا خلال الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير 2023، كما أنه يحب أن يتراوح سن المتقدم للبرنامج من 16 حتى 25 عامًا.

اخر موعد للتسجيل في برنامج أنا متطوع 2023

يتاح التسجيل في برنامج أنا متطوع لتنظيم فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 حتى يوم الأحد 25 ديسمبر، وسوف تُجرى المقابلات الشخصية للمتقدمين الذين تم قبولهم، أيام 27 و28 و29 من نفس ذات الشهر.

برنامج أنا متطوع لتنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

يتم تقسيم المتطوعين المقبولين على مجموعتين كل مجموعة ستشارك 8 أيام يوم ويوم أي بالتناوب مع المجموعة الثانية لمدة 8 ساعات يوميا، ابتداءا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء.

وتوفر وزارة الشباب والرياضة وسيلة ركوب خاصة للمتطوعين مسؤولة عن توصيلهم للمعرض يوميا، من ميدان التحرير إلى مقر المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، كما توفر لهم الزي المميز للتطوع، ووجبة يومية، ولا يقدم البرنامج أي مقابل مادي.

ويتم تقسيم المتطوعين على 4 لجان، وذلك يعود لرغبتك وقت التسجيل، واللجان هى:

- لجنة التنظيم والمعلومات: والتي تقوم بإرشاد الجمهور داخل صالات المعرض، وفقا للنظام الموضوع للإدارة والاجراءات الاحترازية.

- لجنة التوثيق الإعلامي: وهى مسؤولة عن التصوير الفوتوغرافي والفيديو والمونتاج  والتوثيق الصحفي اليومي للمعرض.

- لجنة الاستقبال والتي تقوم بتوجيه الزائر للصالة التي يريد دخولها.

- لجنة المراسم والعلاقات العامة وهم يقومون باستقبال ضيوف الفعاليات التي يوميا بالمعرض وتنظيمها قبل بدئها.

يذكر أن برنامج  «أنا متطوع» برنامج تطوعي تم تأسيسه في عام 2018 لخدمة الزائرين، وشهد خلال عام 2019 و2020 و2021 و2022 توسعا شمل مهاما جديدة فى إدارة المعرض.

موعد معرض الكتاب 2023

ومن المقرر أن تقام فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53 لمدة 15 يوم خلال الفترة من 24 يناير وحتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.