اهم الاخبار
الثلاثاء 31 يناير 2023
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني يوجه سؤال للحكومة حول خطة رفع كفاءة شركات قطاع الأعمال العام

الوكالة نيوز

وجه النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، سؤالا للحكومة ممثلة في وزير قطاع الأعمال العام، بشأن خطة الوزارة لرفع كفاءة الشركات لدعم توجه الدولة نحو التوسع في التصنيع المحلي لتقليل الاستيراد وزيادة الصادرات.

وأكد النائب، أن العديد من شركات قطاع الأعمال العام، تعاني من مشكلات كثيرة، وهو الأمر الذي تسبب في تراجع معدلات الإنتاج، قائلا: وبالتالي تتكبد خسائر بالملايين بسبب توقف الإنتاج أو تأثره بصورة كبيرة.

وقال زين الدين: للأسف الشديد بعض الشركات لم تعد قادرة على مسايرة التطور التكنولوجي الكبير الذي حدث في كافة القطاعات، كما أن العاملين بها يحتاجون لتأهيل ورفع كفاءة بما يتماشى مع متطلبات المرحلة الحالية.

وشدد عضو مجلس النواب، على أن الاهتمام بشركات القطاع العام أمر ضروري لتحقيق التوازن مع القطاع الخاص، لصالح أهداف الدولة نحو التوسع في التصنيع المحلي وزيادة الإنتاج لدعم الاقتصاد الوطني.

وطالب محمد زين الدين، بضرورة الكشف عن خطة تطوير شركات قطاع الأعمال العام ورفع كفاءتها، مشددا على ضرورة العمل من أجل تدريب العاملين لديها، ورفع كفاءتهم ليكونوا قادرين على العمل وفقا للمتطلبات الجديدة.