اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

السقا عبر انستجرام: انقذوا مستشفى 57357 وأنا أول الداعمين

الوكالة نيوز

نشر الفنان أحمد السقا جمهوره، مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي المعني بنشر الصور والفيديوهات إنستجرام، يحث فيه الجميع على تقديم الدعم لمستشفى 57357.

السقا عبر انستجرام: انقذوا مستشفى 57357 وأنا أول الداعمين

وقال السقا في الفيديو: "أنا مش هتكلم كتير ولا هعمل مقدمة فيها مشاعر ولا إنسانيات، لأن طبيعتنا كمصريين مليئة بالمشاعر والإنسانيات.. أنا بخاطب وجدانكم وبخاطب مشاعركم انقذوا مستشفى 57357، وأنا أول الداعمين، وربنا يقدرني ويقدركم على المساعدة".

تجدر الإشارة إلى أن الدكتورة  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تفقدت مستشفى سرطان الأطفال 57357، وذلك بحضور  أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين داخل المستشفى.

النجوم يدعمون مستشفى 57357

استغاث عدد من النجوم منهم عمرو يوسف، والإعلاميين وعلى رأسهم الإعلامي عمرو الليثي، بالإضافة إلى لاعب نادي الزمالك شيكابالا، الذي ظهر بقميص مكتوب عليه «انقذوا مستشفى 57357»، لإنقاذ المستشفى وامدادها بالتبرعات اللازمة، حتى تعود مرة أخرى لفتح أبوابها واستقبال عدد كبير من المرضى.

كما طالب مجلس النواب، وعلى رأسهم النائب محمود قاسم، من الحكومة سرعة التدخل لإنقاذ الأوضاع المالية داخل مستشفى 57357 بعد الاستغاثات الأخيرة.

ونشر الإعلامي عمرو الليثي مقطع فيديو على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يوجه فيه الدعم لمستشفى 57357 قائلًا: «وصلتنى رسالة من أحد العاملين بأن المستشفي تعانى من أزمة مالية كبيرة، والحقيقة هذه المستشفى عندما بدأت قمنا بزيارتها مع بعض الفنانين واللاعبين والشخصيات العامة دعمًا لها، وبفضل الله المستشفى أصبحت ملاذ ودعم كبير للأمهات والآباء الذين يعانى اطفالهم المصابين بالسرطان وليس لديهم القدرة على تكلفة العلاج الغالي الثمن.

واضاف عمرو الليثي: المستشفي تقدم خدماتها بالمجان، وتوسعت بفضل التبرعات وأصبحت تعالج 18 الف مريض بالسرطان، لكن يبدو أن قلة التبرعات اضطرتهم لفك آخر وديعة للمستشفى للإنفاق على المرضي، كما أخبرتنى المسؤولة بالمستشفى والمبلغ المتبقى يكفى لعلاج الـ 18 ألف طفل لمدة سنة، وقوائم الانتظار بالمستشفى كبيرة للغاية .

وتابع: «هناك في قوائم الانتظار حالات أطفال مصابة بسرطان الدم الحاد تحتاج للعلاج الفورى»، مؤكدا على أهمية التبرعات والصدقات طبقًا لحديث النبى «داووا مرضاكم بالصدقة» فإن الصدقة لها فضل كبير بالاضافة إلى أنها زيادة في أعمالكم وحسناتكم.

واختتم الإعلامي عمرو الليثي حديثه قائلاً :«المهم أن تعود المستشفى لاستقبال حالات أكبر، وأنا الآن بالمملكة العربية السعودية ودعوت لكم ولجميع المتابعين ربنا يجبر بخاطركم» .

وقال الإعلامي شريف مدكور:" قررت أن 57357 يكون راعي شرفي لخان شريف وحيكون في مكان في خان شريف الرحاب وخان ​​شريف كليو جاردن زايد، ملحوظة راعي شرفي مش بيدفع أي فلوس".

وأشار الإعلامي هاني حتحوت: "زي محمد صلاح .. مستشفى 57357 فخر مصر، ربنا يشفى كل مريض".

وقال الفنان هشام ماجد: "مستشفى 57357 في أزمة حقيقية ومحتاجة تكاتف الجميع في مجموعة تاني.. مشروع عظيم أثبت نجاحه وعالج حالات وأنقذ أطفال كتير".

طرق التبرع لمستشفى 57357

يمكن للجميع التبرع لمستشفي 57357 من خلال فوري أو فودافون كاش عن طريق إرسال رسالة على رقم 57357.

كما يمكن التبرع خارج مصر عن طريق إرسال رسالة نصية عبر 57357، أو من خلال رقم الحساب الخاص بمستشفي 57357.