اهم الاخبار
الأحد 04 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

قافلة جامعة كفرالشيخ الطبية قدمت الرعاية الصحية لـ 1254 حالة بمركز الحامول ضمن مبادرة "حياة كريمة "

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

انطلقت اليوم الخميس ، قافلة طبية شاملة من جامعة كفرالشيخ إلى قرية كوم الحجر والقرى المجاورة بمركز الحامول لتقديم الرعاية الطبية للمرضى وصرف العلاج بالمجان بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالمحافظة.

 

 

وجرى تنظيم القافلة تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،وإشراف الأستاذ الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ .

 

 

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتنمية الريف المصري، استمرارا لسلسة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوي المحافظة.

 

 

أكد الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ أن القوافل الطبية الشاملة تأتي في إطار أداء رسالة الجامعة في المشاركة المجتمعية الفاعلة من خلال اسهاماتها المتميزة لخدمة المجتمع وتنميته، موضحًا أن القوافل مجهزة بكافة الإمكانيات ويشارك بها نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بالجامعة لتقديم رعاية صحية للمرضى على أعلى مستوى.

 

 

أوضح رئيس الجامعة، أن الخدمات التى قدمتها القافلة اليوم تضمنت تقديم الرعاية الطبية، وشهدت توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لـ  1254 حالة من أهالي  قرية كوم الحجر والقرى المجاورة مركز الحامول، مشيرا إلى أنه يتم تحويل الحالات الحرجة مباشرةً إلى المستشفيات الجامعية  لتلقي العلاج اللازم.

 

 

وشهدت القافلة مشاركة عدد من الأساتذة المتخصصين من كليات الطب والأسنان والتمريض، بإشراف الأستاذ الدكتور طه إسماعيل، عميد كلية الطب، و الأستاذ الدكتور إيناس الجندي، عميد كلية طب الفم والأسنان ، الأستاذ الدكتور مها أبو جازية عميد كلية التمريض ، حيث تم الكشف على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت الباطنة والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب، وذلك بمشاركة شباب أسرة الجوالة بجامعة كفرالشيخ.

 

 

كما شاركت كلية التمريض بتقديم الرعاية التمريضية المتمثلة فى قياس العلامات الحيوية مثل ضغط الدم  ، قياس نسبة السكر بالدم ، قياس الوزن والطول ، وتقديم المشورة والتثقيف الصحي للسيدات المترددات على القافلة وأيضا الارشادات الصحية للنمو الصحى للأطفال وكيفية التغذية الصحية لفئات العمر المختلفة مع الالتزام تطبيق الإجراءات الاحترازية .

 

وأشرف على القافلة ميدانياً الأستاذ الدكتور وائل الفقي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة،الأستاذ نافع حمادة، وفريق من الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، وفريق العمل بالإدارة، رحاب جوهر مدير إدارة تخطيط البرامج ومحمد صلاح مدير إدارة متابعة المشروعات.