اهم الاخبار
السبت 03 ديسمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

كيفية الحصول على الباركود من بوابة العمرة المصرية.. بالخطوات

الحصول على باركود
الحصول على باركود العمرة 2022

سادت حالة من الفرحة بين المصريين، بعدما إعلان السعودية عن خفض أسعار رحلات العمرة لكافة الراغبين في أداء العمرة بمصر، وذلك عبر منصة نسك الإلكترونية، والحصول على التأشيرة وحجز الفندق، بأسعار تبدأ من 4400 جنيه مصري، ولكن طالبت وزارة الطيران المدني، بعدم نقل المعتمرين المصريين للأراضي المقدسة دون حصولهم على باركود صادر عن البوابة المصرية للعمرة، لعدم التعرض للغرامة التي قد تصل إلى 3 ملايين جنيه، وفقًا لقانون بوابة العمرة المصرية رقم 72 لسنة 2021، لذلك يستعرض موقعنا خطوات الحصول على الباركود في السطور المقبلة.

رابط الباركود من بوابة العمرة المصرية

لا يمكن لأي مواطن حاصل على تأشيرة العمرة السفر للسعودية إلا بعد الحصول على «الباركود»، ورابط الموقع هو:

https://umrah.eg/inquiries/pilgrims-query

ويجب أن يكون الراغب في الحصول على الباركود، حاصل على تأشيرة عمرة صالحة من جهة معتمدة، ثم كتابة رقم جواز السفر بعد تسجيل الدخول عبر الموقع السابق ذكره، ثم قم بسداد رسوم الباركود وقيمتها 3200 جنيه، بعدها يمكنك حجز تذاكر الطيران قبل السفر للعمرة.

أسعار تذاكر الطيران من مصر للسعودية 2022

- سعر الرحلة من القاهرة للسعودية: 4778 جنيه مصري مدتها ساعتان.

- سعر الرحلة من القاهرة إلى جدة: 4850 جنيه تتوفر حجوزات أيام الخميس 10 نوفمبر، والثلاثاء 15 نوفمبر ذهاب وعودة.

- سعر الرحلة القاهرة إلى الدمام: 4919 جنيه وتتوفر حجوزات أيام الثلاثاء 25 أكتوبر ويوم الاثنين 31 أكتوبر ذهاب وعودة.

- سعر الرحلة من القاهرة إلى القصيم: 5388 جنيه تتوفر حجوزات أيام الأربعاء 15 مارس ويوم الخميس 21 أبريل ذهاب وعودة.

- سعر الرحلة من الإسكندرية للسعودية: 16612 جنيه مصري، مدتها 12 ساعة.

- سعر الرحلة من سوهاج للسعودية: 12300 جنيه مصري مدتها 9 ساعات.

- سعر الرحلة من شرم الشيخ للسعودية: 8715 جنيه مصري مدتها 8 ساعات.

سعر العمرة 2022

وكان وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، أعلن عن إمكانية حجز العمرة لكافة المواطنين، في مقدمتهم المصريين وذلك من خلال منصة نسك للحج والعمرة للزائر من خارج المملكة، مؤكدا أنه يمكنهم القيام بها بشكل كامل بمبلغ لـ4400 جنيه فقط، شاملة السكن والإقامة باستثناء سعر تذاكر الطيران فهي خارج هذه الباقة، كما يمكن إصدار التأشيرة في أقل من 24 ساعة.

رابط التسجيل في منصة نسك الإلكترونية 1444

يمكن زيارة بيت الله الحرام والمسجد النبوي لأداء فريضة العمرة، عبر التسجيل خلال منصة نسك التالية: www.nusuk.sa.

بعد ذلك قم بالنقر على التقديم على التأشيرة، وسوف سيظهر لك بعض الحقول الفارغة قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة أمامك، ثم اضغط على تقديم طلب على تأشيرة، وسوف يتم نقلك إلى صفحة أخرى تحتوي على جميع البيانات التي قد قمت بإدخالها، وعليك التأكد من صحتها، ثم قم  بتحديد جنسيتك، ثم كلمة عرض،  وسوف تظهر لك الباقات المختلفة، قم بالإختيار من بينها بما يتناسب معك، ثم قم بقراءة الشروط والأحكام، وقم بالموافقة عليها.

بعد الإنتهاء من تلك الخطوات قم بالضغط على  تقديم، وانتظر لبعض الوقت حتى تظهر لك رسالة ” تمت بنجاح ” وذلك بعد أن تقوم بدفع الرسوم.

منصة نسك الإلكترونية

جدير بالذكر أن منصة نسك هي إحدى الخدمات التي ستوفرها وزارة الحج في المملكة العربية السعودية لمواطنيها في 26 سبتمبر 2022، فهى تساعد على توفير الوقت والجهد وحجز البرامج إلكترونيًا ويعمل على إصدار التأشيرات والتصاريح اللازمة للراغبين في أداء العمرة أو زيارتها.