اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

حفل الكرة الذهبية.. محمد صلاح خامس افضل لاعب فى العالم

الوكالة نيوز

أعلنت مجلة “ فرانس فوتبول” الفرنسية، اليوم الاثنين، عن أصحاب المراكز من 5 إلى 7 في ترتيب جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.

واحتل محمد صلاح جناح ليفربول المركز الخامس في القائمة، فيما جاء الفرنسي كيليان مبابي في المركز السادس، وتيبو كورتوا في المركز السابع.

فاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق برشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني سابقًا، بجائزة “ جيرد مولر” لأفضل هداف في العالم لموسم 2021-2022 والمُقدمة من مجلة “ فرانس فوتبول” الفرنسية.

وظفر ليفاندوفسكي بالجائزة بعدما كان أكثر من سجل أهدافًا خلال الموسم الماضي بتسجيله 50 هدفًا مع فريقه السابق بايرن ميونخ الألماني في مختلف المسابقات.

وفازت أليكسيا بوتياس قائدة فريق برشلونة بجائزة أفضل لاعبة في العالم، فيما حصد جافي متوسط ميدان الفريق الكتالوني، جائزة “ كوبا” لأفضل لاعب شاب في العالم.

ومن أبرز الحضور الذين حلوا بمسرح “ دو شاتيلييه"، الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني والمرشح الأول للفوز بالجائزة، ومواطنه كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، السنغالي ساديو ماني، البلجيكيين تيبو كورتوا وكيفن دي بروين

أما أبرز الأساطير التي جاءت في الحضور، الفرنسي زين الدين زيدان، البرازيلي رونالدو، البرتغالي فيجو.

وتم الكشف عن اللاعبين أصحاب المراكز من 11 إلى 30 في سباق الحصول على الكرة الذهبية، لينحصر الصراع بين 10 لاعبين فقط للفوز بالجائزة، وعلى رأسهم محمد صلاح.