اهم الاخبار
الإثنين 03 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

ريهام سعيد تعود من جديد.. تعرف على موعد عرض برنامج صبايا الشمس وتفاصيله

برنامج ريهام سعيد
برنامج ريهام سعيد الجديد

عادت الإعلامية الشهيرة ريهام سعيد، للشاشة التلفزيونية من جديد ببرنامج يحمل أسم «صبايا الشمس»، حيث أثارت به الجدل قبل عرض أولى حلقاته، بعد قيامها بنشر برومو الحلقة الأولى، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي «إنستجرام»، لتنهال الانتقادات عليها من قبلِ الجمهور مرة أخرى، بسبب اختيارها لضيفة أول حلقة، وهى «فراشة التيك توك»، وجاء قرار عودتها بعدما تعرضت لموجة انتقادات واسعة بسبب إحدى حلقات برنامجها السابق «صبايا الخير» للتتوقف على إثر هذه الحلقة عام كامل.

برنامج ريهام سعيد الجديد

ومن المقرر أن يعرض برنامج ريهام سعيد الجديد، صبايا الشمس، ابتداءا من يوم السبت المقبل الموافق 10 سبتمبر، ويعرض البرنامج أيام السبت والأحد والإثنين، في تمام الساعة التاسعة مساءً على قناة الشمس.

 برنامج صبايا الشمس

وكانت كشفت رئيسة مجلس إدارة قناة الشمس في تصريحات سابقة، أن الإعلامية ريهام سعيد، سوف تقدم ثلاث حلقات في الأسبوع، على أن يكون البرنامج اجتماعيًّا ويقدم محتوى إعلامي هادف ومتميز، يتوافق مع الأكواد الإعلامية ويناسب أذواق المشاهد المصرى والعربي.

سبب وقف برنامج ريهام سعيد

وكانت ظهرت الإعلامية ريهام سعيد، في العام الماضي 2021، من خلال بث مباشر قامت بنشره عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك» من داخل سيارتها، لتوضح حقيقة الأنباء التي ترددت خلال الساعات الماضية بشأن وقف برنامجها مجددا، لتقول أن البرنامج توقف بالفعل وكانت حلقة أم نور التي عرضت الأسبوع الماضي هى الأخيرة، ولكن السبب الحقيقي لتوقفه هو انتهاء تعاقدها فقط، مشيرة إلى أنه لا يوجد أزمات مع قناة النهار مثل ما أشيع، موضحة إنها رفضت أن تصارح الجمهور بالمعلومة لأنها لا تحب لحظات الوداع.

كما أشارت إلى أن حلقة «أم نور» الأخيرة التي أثارت الجدل، حصلت على موافقة مسبقة من إدارة قناة النهار، مؤكدة أن الرقابة لا زالت موجودة على الحسابات الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي، قائلة: «أنا حبيت أظهر وأوضح للناس أنا ما اتوقفتش، لكن عقدي انتهى مع القناة ولم يحدث أي خلاف مادي أو مهني بسبب حلقة أم نور».

كما أشارت إلى أن حلقات برنامجها صبايا الخير هذا العام الحالي، تجاوزت نسبة مشاهدته 30 مليون للحلقة الواحدة، وهو إنجاز حقيقي تفوق عن المواسم السابقة.



أزمات ريهام سعيد

جدير بالذكر أن برنامج «صبايا الخير» للإعلامية ريهام سعيد، شهد العديد من الأزمات خلال السنوات الماضية، حيث كان قرر المجلس الأعلى للإعلام، وقف عرض برنامجها في أغسطس 2019 ومنع ظهورها في جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة بسبب تصريحاتها المسيئة عن أصحاب الوزن الزائد، وذلك لمدة عام.

وعادت في نهاية 2020، وفي شهر واحد تم وقف البرنامج مرة أخرى، وذلك عقب عرضها حلقة تضمنت قيامها برحلة برية لاصطياد الثعالب والذئاب، وهى التى أدت لوقف عرض البرنامج لحين التحقيق معها من قبل المجلس الأعلى للإعلام، ولكنها عادت مرة أخرى في أكتوبر 2020، ومنذ وقتها والبرنامج مستمر حتى إنتهاء عقدها مع قناة النهار في يونيو 2021، لتقرر بعدها اعتزال العمل كمقدمة برامج والتركيز خلال المرحلة القادمة على أعمالها الفنية كممثلة.

تردد قناة الشمس الجديد 2022

-القمر الصناعي: النايل سات.
-التردد: 12053.
-معدل الاستقطاب: رأسي.
-معدل الترميز: 27500.
-معامل تصحيح الخطأ : 6/5.