اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

أسعار سجائر التارجت الجديدة 2022 وسبب زيادتها في السوق المحلي

أسعار سجائر التارجت
أسعار سجائر التارجت الجديدة 2022

بعد قرار الشرقية للدخان برفع أسعار السجائر في الأسواق، قررت شركة المنصور الدولية، رفع أسعار سجائر التارجت، بداية من اليوم الاثنين 5 سبتمبر 2022، وسط توقعات بأن يكون هناك ارتفاع في أسعار السجائر الأجنبية خلال الفترة المقبلة،  وأثارت هذه القرارات حالة واسعة من الجدل بين المدخنين، ولأهمية ذلك يستعرض موقعنا الأسعار الجديدة في السطور المقبلة.

أسعار سجائر التارجت الجديدة 2022

قررت شعبة الدخان والمعسل باتحاد الصناعات، صباح اليوم، زيادة أسعار السجائر من صنف تارجيت التي تضم 3 أنواع في الأسواق ما بين الأزرق والأحمر والأبيض، بقيمة جنيه واحد، لتكون قيمة العلبة 22 جنيه.

سبب زيادة أسعار سجائر التارجت

وكشفت الشركة عن سبب زيادة أسعار سجائر التارجت، وهى نتيجة العديد من المتغيرات، وبسبب ارتفاع سعر الدولار الجمركي، وأيضا ارتفاع سعر العملة الأمريكية حاليا، وارتفاع سعر النولون.

أسعار السجائر الجديدة 2022

وفي هذا السياق، يذكر أن رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، قرر رفع أسعار السجائر بمقدار 2 جنيه على كل علبة، يوم الأحد الموافق 4 سبتمبر 2022، وجاءت الاسعار على النحو التالي:

- سعر كليوباترا كينج سايز  20.50 جنيه.

- كليوباترا سوفت 21 جنيه.

- سعر بوكس 10 بلغ نحو 13 جنيه.

- سعر كليوباترا بوكس 22 جنيه.

- سعر كليوباترا سوبر 23 جنيه.

- سعر بوسطن/ بلمونت 22 جنيه.

- سعر مونديال (أحمر - أزرق- سيلفر)  23 جنيه.

- استقر سعر كليوباترا بلاك 24 جنيه.

- استقرار سعر ماتوسيان سوبر 24 جنيه.

- سعر مونديال سويتش (منتول/بلوبيري) 24 جنيهًا بدون زيادة.

أسباب ارتفاع أسعار السجائر

جدير بالذكر أن إبراهيم الإمبابي رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات، قال أن سبب ارتفاع أسعار السجائر، يعود إلى الإرتفاع القياسي في تكاليف الشحن، كما أن بعض الشركات لجأت إلى رفع الأسعار من أجل تحقيق الحصيلة الضريبية المستهدفة من جانب وزارة المالية.

وكانت زادت أسعار السجائر في السوق المحلي بجمهورية مصر العربية، خلال الفترة الماضي، ورفعت العديد من الشركات العاملة في السوق المصري من منتجها.