اهم الاخبار
الثلاثاء 16 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الإعلام الأمني العراقي يحذر من الأخبار الكاذبة ونشر صور تعود لأحداث سابقة

العمليات المشتركة
العمليات المشتركة العراقية - صورة أرشيفية

حذرت خلية الإعلام الأمني العراقية، اليوم الثلاثاء، من نقل الأخبار الكاذبة والملفقة أو إعادة نشر مقاطع فيديو تعود إلى أحداث سابقة.

وقالت الخلية في بيان على تويتر: "في الوقت الذي أكدت فيه قيادة العمليات المشتركة على ضرورة مكافحة الشائعات وعدم نقل الأخبار الكاذبة والملفقة أو إعادة مقاطع فيديو او صور تعود إلى أحداث سابقة ومحاولة ايهام الآخرين على أنها حصلت حديثاً.. نلاحظ أن هناك من يعمد على نشر مثل هكذا مواضيع دون التدقيق فيها".

وأضافت الخلية: "تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يدعي من نشره أن هناك (طائرات تقوم بعمليات إنزال لقناصين على سطوح مباني المنطقة الخضراء). ونود ان ننوه الى ان هذا الفيديو يعود إلى عمليات تدريب قامت بها الأبطال في جهاز مكافحة الإرهاب في وقت سابق."

وتابعت الخلية: "كما ندعو الجميع الى توخي الدقة في نقل المعلومات ومعرفة الحقائق من مصادرها الرسمية.. فالعراق أمانة في أعناق الجميع ومن الواجب الحفاظ على هذا البلد."

هذا وقد أعلن مطار النجف الدولي، استمرار رحلاته من دون توقف.

وقال مدير مطار النجف الكابتن حكمت احمد لوكالة الانباء العراقية: إن "مطار النجف الأشرف الدولي مستمر برحلاته ولم تتوقف الرحلات".

وأعلنت سلطة الطيران المدني، أمس الاثنين، استمرار الرحلات في مطار بغداد الدولي، وجاء ذلك بعدما فرضت العمليات المشتركة حظراً شاملاً للتجوال في جميع المحافظات العراقية، على خلفية الأحداث التي تشهدها بغداد وبعض المحافظات منذ يوم أمس. 

وقد اندلع، صباح اليوم، حريق كبير في مخازن للأجهزة الكهربائية في العاصمة العراقية بغداد جراء القصف.

وقالت مديرية الدفاع المدني العراقية في بيان، إن "حريقاً اندلع داخل مخزن للأجهزة الكهربائية في منطقة الكرادة/ تقاطع المسبح وسط بغداد، ما أدَّى إلى إلحاق أضرار ماديّة".

وأضاف البيان، أن "فرق الدفاع المدني استنفرت لإخماد الحريق"، نقلا عن وكالة الانباء العراقية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية، عن تعرض المنطقة الخضراء ببغداد لقصف بـ 4 صواريخ سقطت في المجمع السكني.

وقالت الخلية في بيان نشر على تويتر: "تتعرض المنطقة الخضراء ببغداد لقصف ب ٤ صواريخ سقطت في المجمع السكني، مما أدى إلى حدوث أضرار فيه، حيث كان مكان انطلاقها من منطقتي الحبيبية والبلديات شرقي العاصمة."