اهم الاخبار
الثلاثاء 19 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وزير الشباب والرياضة يلتقي مُمثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر

الوكالة نيوز

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مُمثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر كرستين عرب، بحضور اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، الدكتور عمرو حداد مساعد الوزير للتنمية الرياضية، الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، نجوي صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، منال جمال رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، رضا صالح مدير عام العلاقات العامة والخارجية، الدكتورة غادة جمال مدير الإدارة العامة للقاعدة الشعبية، الدكتورة هويدا الشاهد مدير الإدارة العامة للمرأة وتكافؤ الفرص.

تناول اللقاء، تعزيز أوجه التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، وأُطر دعم تمكين المرأة المصرية من خلال برامج تدريبية لتعزيز القدرات، وتفعيل التعاون وفق خطة متماشية مع إستراتيجية تمكين الشباب.

أشاد وزير الشباب والرياضة بالتعاون المثمر بين الوزارة ومختلف المؤسسات المعنية في إطار من التكامل يستهدف تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة، والعمل على تنمية المهارات من خلال تنفيذ عدة برامج ومشروعات مشتركة تلبي أهداف التعاون، وتقدم كافة الخدمات للمرأة المصرية.

ولفت الدكتور أشرف صبحي إلى تعاون الوزارة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر وتنفيذ العديد من المشروعات في إطار الإهتمام بالمرأة وتمكينها وتقديم الخدمات لها وتنمية مهارتها، مشيرًا إلى أن ذلك يأتى في إطار استراتيجية الوزارة التي تهدف إلى فتح آفاق التعاون والاستثمار مع المؤسسات والمنظمات الدولية التي تسعى لدعم المشروعات الشبابية والرياضة.

من جانبها، أوضحت كرستين عرب مُمثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، أن تمكين المرأة في مجالات العمل الغير تقليدية مثل المهن الحرفية والفنية، هي من أولويات مجالات العمل المشترك مع الإدارات المختلفة بوزارة الشباب والرياضة.

مشيرًة مُمثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة إلي أنها تتطلع لمزيد من التعاون المثمر مع وزارة الشباب والرياضة التي لا تدخر جهدًا في التعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني والهيئات الدولية.