اهم الاخبار
الجمعة 30 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

القوات الإسرائيلية تقتل شابا فلسطينيا بعد اقتحام منزله شمال القدس

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الإثنين، بمقتل الشاب الفلسطيني محمد إبراهيم الشحام، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة كفر عقب، شمال غرب القدس.

ونقلت "وفا" عن والد القتيل إبراهيم الشحام قوله، إن قوة إسرائيلية خاصة، داهمت منزله في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، وأطلقت النار من مسافة صفر على رأس نجله، وتركته ينزف على الأرض لأكثر من أربعين دقيقة، قبل أن تعتقله، ويعلن في وقت لاحق عن استشهاده.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأحد، أربعة فلسطينيين من محافظة الخليل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: زياد إحسان الجعبري من ضاحية بلدية الخليل، وفؤاد عيسى الدغامين، وفضل سعد الرواشدة من بلدة السموع جنوبا، والأسير المحرر معن محمد مطلق أبو جحيشة من بلدة إذنا غربا، عقب أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال داهمت منزل الأسير إياد باجس البو من بلدة حلحول شمالا، وفتشته، وعبثت بمحتوياته.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أول أمس السبت، فلسطينيين اثنين من محافظة رام الله والبيرة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: نضال مروان حسين من بلدة جفنا، ونبيل قطامي من مخيم الجلزون، بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما.

وفي السياق، أعلن الهلال الأحمر في مدينة نابلس، الثلاثاء، عن إصابة 30 فلسطينياً بالرصاص الحي بينهم 4 بجروح خطيرة، إثر اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي لمدينة نابلس.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مدير الاسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، قوله إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت الحارة الشرقية من البلدة القديمة في نابلس، وحاصرت إحدى البنايات في المنطقة، مما أدى إلى اندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة 30 شخص بالرصاص الحي، إحداها بالصدر وصفت بالخطيرة جدا و3 خطيرة، كما منعت قوات الاحتلال طواقم الاسعاف من الوصول إلى إحدى الاصابات.

وأضاف جبريل، أن قوات الاحتلال حاصرت منزلا في البلدة القديمة، وأطلقت صوبه صاروخ "انيرجا".