اهم الاخبار
الجمعة 30 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

أول قرار من مدرب الأهلي بعد الفوز على مصر المقاصة بشق الأنفس

سواريش
سواريش

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي العودة للتدريبات الجماعية غداً دون راحة استعداداً لمواجهة ايسترن كومباني المقرر لها الأربعاء المقبل بالدوري.

 

وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى دور الثمانية من كأس مصر  بعد الفوز  أمام مصر المقاصة بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما على استاد الأهلي وي السلام في إطار مباريات دور الـ 16 من البطولة.

 

سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب  رامي ربيعة فى الدقيقة 94  من ضربة جزاء بعد ما احتسبها الحكم  وائل فرحان لمسة يد على وائل حافظ لاعب مصر المقاصة ليسددها ربيعة على يمين حارس مرمى مصر المقاصة.

 

وشهدت الدقيقة السادسة محاولة هجومية أولى للنادي الأهلي بتمريرة طولية عن طريق محمد فخري من وسط الملعب باتجاه محمد هاني المنطلق داخل منطقة الجزاء خلف مدافعي مصر للمقاصة والذي تمكن من ترويض الكرة لكنه أطلق تسديدة يسارية سيئة مرت بشكل بعيد عن المرمى.

 

وشهدت الدقيقة 11 محاولة هجومية جديدة للنادي الأهلي بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق محمد هاني إلى داخل منطقة الجزاء مرت من جميع اللاعبين وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة 13 شهدت تسديدة أرضية عن طريق زياد طارق لاعب النادي الأهلي من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس أحمد طارق سليمان بثبات وسيطر على الكرة.

 

 

وشهدت الدقيقة 17 تسديدة يسارية ضعيفة عن طريق لويس ميكيسوني لاعب النادي الأهلي من خارج حدود منطقة الجزاء مرت بشكل بعيد على القائم الأيسر لمرمى مصر للمقاصة.

 

وفى الدقيقة 19  ومن ضربة ركنية للنادي الأهلي على يسار مرمى مصر للمقاصة، نفذها زياد طارق بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها أليو ديانج برأسية غير متقنة مرت بشكل بعيد على القائم الأيمن لمرمى الحارس أحمد طارق سليمان.

 

وشهدت الدقيقة 22 محاولة هجومية خطيرة لمصر للمقاصة بعد توغل مميز من جون إيفيري داخل منطقة الجزاء مستغلا التمركز الدفاعي السئ للاعبي النادي الأهلي قبل أن يسدد بالنهاية كرة قوية إصطدمت بقدم المدافع محمد عبد المنعم وتحولت إلى ركلة ركنية.

 

وسنحت محاولة هجومية خطيرة للنادي الأهلي فى الدقيقة 25  بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق كريم فؤاد إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها أحمد سيد غريب برأسية مرت بشكل خطير بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى مصر للمقاصة.

 

وشهدت الدقيقة 29 هجمة للنادي الأهلي بعرضية من الجبهة اليمنى عن طريق محمد هاني إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سئ للغاية لتجد متابعة من لويس ميكيسوني بتسديدة مقصية خلفية مرت بالكرة إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.

 

 

وفى الدقيقة 32 ضاع هدف محقق للنادي الأهلي بعد هجمة منظمة بمجموعة من التمريرات القصيرة استغلها لويس ميكيسوني في إختراق منطقة الجزاء من الجبهة اليسرى ثم سدد كرة قوية تصدى لها الحارس أحمد طارق سليمان بشكل رائع وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

 

وسنحت فرصة خطيرة للنادي الأهلي فى الدقيقة 51 ركلة ركنية للنادي الأهلي على يمين مرمى مصر للمقاصة، نفذها كريم فؤاد بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها محمود متولي برأسية قوية تصدى لها الحارس أحمد طارق سليمان وأنقذ مرماه من هدف محقق

 

وشهدت الدقيقة 54 تسديدة خطيرة عن طريق محمد فخري لاعب النادي الأهلي من على حدود منطقة الجزاء مرت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى الحارس أحمد طارق سليمان.

 

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب  رامي ربيعة فى الدقيقة 94  من ضربة جزاء بعد ما احتسبها الحكم  وائل فرحان لمسة يد على وائل حافظ لاعب مصر المقاصة ليسددها ربيعة على يمين حارس مرمى مصر المقاصة.