اهم الاخبار
الإثنين 03 أكتوبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة.. برشلونة يصطدم بـ رايو فاليكانو فى افتتاحية الدوري الاسبانى

الوكالة نيوز

يلتقى فريق برشلونة نظيره رايو فاليكانو، اليوم السبت، في تمام التاسعة مساء، على ملعب سبوتيفاي كامب نو ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة الدوري الإسباني.

ويستهدف فريق برشلونة بقيادة مديره الفني تشافي هيرنانديز لتحقيق بداية قوية في الدوري الإسباني بتحقيق الفوز على رايو فاليكانو في لقاء الليلة، وحصد أول 3 نقاط في صراع المنافسة على اللقب.

وكان فريق برشلونة ظهر بشكل كارثي الموسم الماضي، حيث فشل في تحقيق أي لقب، كما ودع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات لأول مرة منذ 20 عاما.

وحصد برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني الموسم الماضي، خلف ريال مدريد حامل اللقب.

وأعلن نادي برشلونة، أمس  الجمعة، تفعيل الرافعة الاقتصادية الرابعة ببيه 24.5 % من حصته في استديوهات النادي لشركة Orpheus Media مقابل 100 مليون يورو، من أجل تسجيل الصفقات الجديدة.

ونجح برشلونة في إبرام 5 صفقات قوية في الميركاتو الصيفي الجاري، حيث تعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ، ورافينيا من ليدز يونايتد، وفرانك كيسي من إيه سي ميلان، وأندرياس كريستنسن من تشسلسي، وكوندي من إشبيلية.

ووفقا لصحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن الرافعة الاقتصادية الرابعة ستمكن برشلونة من تسجيل جميع الصفقات الجديدة باستثناء صفقة كوندي.

على الجانب الآخر، يطمح فريق رايو فاليكانو في تحقيق مفاجأة بالفوز على برشلونة في لقاء الليلة، أو الخروج بالتعادل على أقل تقدير.

يذكر أن آخر مباراة جمعت برشلونة ورايو فاليكانو كانت في الدور الثاني من بطولة الدوري الإسباني الموسم الماضي، وانتهت بفوز رايو فاليكانو بهدف نظيف.