اهم الاخبار
الأربعاء 28 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: توجيهات السيسي بميكنة صندوق تنمية الصادرات تدعم الاقتصاد الوطني

الوكالة نيوز

قال النائب محمد رشاد عثمان، عضو مجلس الشيوخ، إن مصر جادة تماما في العمل على زيادة الصادرات للخارج، والوصول برقم الصادرات السنوي لنحو 100 مليار دولار، مؤكدا أنه هدف كبير مطروح أمام الدولة حددته القيادة السياسية.

وأضاف عثمان، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين له اليوم، أن هناك توجيها من الرئيس السيسي، بضرورة الانتهاء من ميكنة "صندوق تنمية الصادرات"، والعمل على تفعيل المنظومة الإلكترونية للصندوق، لافتًا إلى أن نجاح الدولة ورغم كل الضغوط الاقتصادية عليها في سداد متأخرات المصدرين بنسبة 98%، والتي كانت مستحقة حتى الأول من يوليو 2019،  علاوة على إجراء التسويات الخاصة بالضرائب أو الجمارك وخلافه.

وأشار نائب الشيوخ، إلى أن الهدف هو تعزيز وضع الصادرات المصرية، وإنهاء كافة القيود وفتح كل الأبواب امام الصادرات المصرية للوصول إلى الأسواق الخارجية، مشددا على أن الاقتصاد المصري أثبت قدرته على التنوع، وهو ما يصب في مصلحة الصادرات المصرية وتحقيق هدف الـ100 مليار دولار.

واختتم نائب الاسكندرية، بالإشارة إلى تأكيد مجلس الوزراء على التحرك لرصد المستحقات للمصدرين وإعداد خطة لسدادها، وكيفية زيادة وتنمية موارد "صندوق تنمية الصادرات"، فضلا عن صياغة تصور شامل بشأن برنامجه خلال الفترة القادمة، وهو ما سينعكس على حجم الصادرات ووجهاتها للخارج.