اهم الاخبار
السبت 13 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانية: قرار السيسي تحويل «معهد ناصر» لمدينة طبية متكاملة يجعله قبلة لخدمة مئات الآلاف من المرضى سنويا

الوكالة نيوز

قالت النائبة ولاء التمامي عضو مجلس النواب إن قرار الرئيس السيسي، تحويل معهد ناصر إلى مدينة طبية متكاملة قرار عظيم، يؤكد الاهتمام المباشر بصحة المصريين، وتعزيز قدرات معهد ناصر كصرح طبي لا مثيل له في الشرق الأوسط.

ونوهت النائبة ولاء التمامي فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، باستعراض الرئيس السيسي، جهود تطوير معهد ناصر للعلاج، وذلك بإضافة بإضافة مبان جديدة وتطوير المباني الأساسية القائمة، واستحداث أقسام وتخصصات طبية جديدة، وزيادة السعة السريرية للمعهد بنحو 1000 سرير إضافي، وزيادة عدد غرف العمليات الجراحية ووحدات الكلى، وكذلك المنشآت الخدمية.

وشددت عضو مجلس النواب، أن قرارات الرئيس السيسي ستحدث طفرة طبية عالمية في معهد ناصر الطبي، علاوة على قرار الرئيس بزيادة الطاقة الاستيعابية للمعهد، ورفع كفاءة بنيته التحتية، بالاستعانة بالخبرات الاستشارية العالمية في هذا المجال.

واختتمت، أن اهتمام القيادة السياسية، بمعهد ناصر يؤكد أنه أحد أهم ركائز المنظومة الصحية في مصر. كما أنه يأتي في إطار العديد من المبادرات الرئاسية في مجال الصحة، والتي أحدثت طفرة حقيقية طوال السنوات الماضية، ويستفيد منها الملايين، مثل مبادرات 100 مليون صحة والقضاء على قوائم الانتظار، وغيرها من المبادرات الصحية الرائدة.