اهم الاخبار
الخميس 29 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانية: التوسع في برامج الحماية الاجتماعية يؤكد انحياز السيسي للفئات الاولى بالرعاية

الوكالة نيوز

اشادت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في اجراءات الحماية الاجتماعية للفئات الاولى بالرعاية لمواجهة تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية والتى تمثلت في زيادة عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بضم مليون أسرة جديدة ليصبح عدد المستفيدين أكثر من 20 مليون مواطن؛ فضلا عن صرف مساعدات استثنائية لنحو 6 مليون أسرة  لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهرياً للأسر الأكثر احتياجاً ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب اقل من 2700 جنيه شهرياً.
وأكدت النائبة أمل سلامة ان الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما ما ينحاز الى الفقراء ومحدودى الدخل من خلال مشروعات حياة كريمة التى تساهم في تحسين مستوى معيشة 60 مليون مواطن؛ ومتابعته المستمرة لتعزيز الامن الغذائي للاسر  الفقيرة من خلال التوسع في طرح 
كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة بواقع 2 مليون كرتونة شهريا؛ بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.

. وأضافت أن من التكليفات المهمة للرئيس توزيع لحوم الاضاحى على مدار العام على الاسر الاولى بالرعاية مؤكدة ان وزارة التضامن الاجتماعى لديها قاعدة بيانات لتلك الفئات؛ موضحة أن توزيع لحوم الاضاحى على مدار العام سيساهم في توفير البروتين الحيوانى للفقراء ؛ فضلا عن تراجع أسعار اللحوم.
وأضافت أن الدولة تمتلك الكثير من الامكانيات التى من خلالها توفر حياة كريمة للمواطنين حيث تم تخصيص مبالغ ضخمة في الموازنة العامة للدولة للانفاق على برامج الحماية الاجتماعية ودعم الاسكان والسلع التموينية والوقود.
واعربت النائبة أمل سلامة عن ثقتها في قدرة القيادة السياسية على تجاوز التحديات العالمية الناجمة عن الازمة الروسية الاوكرانية.