اهم الاخبار
الأربعاء 10 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس الحركة الوطنية يهنئ الشعب المصري والرئيس السيسي بمناسبة الهجرة النبوية الشريفة

اللواء رؤوف السيد
اللواء رؤوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية

تقدم اللواء رؤوف السيد علي، رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، بخالص التهنئة إلى الشعب المصري العظيم وإلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وقيادات وكوادر حزب الحركة الوطنية في كل بقاع مصر المحروسة بمناسبة العام الهجري الجديد متمنيا دوام الأمن والأمان على مصرنا الحبيبة.

وأكد رئيس حزب الحركة الوطنية أن الهجرة النبوية المباركة كانت نقطة مفصلية في التاريخ الإسلامي خاصة الإنساني عامة حيث كانت ميلاد وتأسيس الدولة اتسعت وانتشرت في كل الدنيا وبها الكثير من الدروس والعبر التي يجب أن يعلمها كل العالم من حسن التدبير والتخطيط وحسن التوكل على الله.

وأضاف رؤوف السيد علي أن الخطوات التي اتخذها النبي صلى الله عليه وسلم بعد الوصول إلى المدينة تعد أهم أسس بناء الدول الحديثة، بتوحيد صفوف الأمة الإسلامية عن طريق المؤاخاة بين المهاجرين والأنصار ووضع العهود والمواثيق الخارجية المتمثلة في المعاهدات مع يهود المدينة كما تعد وثيقة المدينة بمثابة دستور الدولة الجديدة كما أن بناء المسجد كان بمثابة بيت تجتمع فيه الأمة ومؤسسة تعليمية.

كما حث المصريين على الاستفادة من هذه المناسبة الجليلة والتأسي بها في كل شيء، متمنيا لمصرنا الحبيبة مزيد من التقدم والازدهار، وأن يديم الله على شعبها الأمن والأمان