اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

بعد أوجاع نهائى الكأس.. الأهلى يخشى أمواج الجونة فى الدوري الليلة

الوكالة نيوز

يلتقى فى السادسة والنصف مساء اليوم الأهلي مع الجونة باستاد الأهلى السلام we  ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم .

يدخل الأهلى المباراة وسط ظروف صعبة للغاية وأحزان عميقة فى ظل النتائج السلبية التى يتعرض لها الفريق فى الفترة الأخيرة وكان اخرها الخسارة من الزمالك مساء الخميس الماضى فى نهائى كأس مصر ومن قبلها الخسارة من بيراميدز فى بطولة الدورى التى أوقفت رصيد الفريق عند 48 نقطة من 23 مباراة خاضها الفريق حتى الان بالبطولة .. ولم تكن النتائج فقط هى المؤثرة على مسيرة الفريق بل المستوى الفنى والبدنى الذى يظهر به الأهلى فى المباريات المختلفة الذى شهد تراجعا كبيرا فى كل مراكز الفريق من بداية حراسة المرمى حتى خط الهجوم وسط تعجب وتساؤل بين جماهير الأهلى ويرددوا دائما : ماذا يحدث للفريق حاليا ؟

وبناء على هذا التساؤل حاول الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى ريكاردو سواريش الذى تولى تدريب الفريق منذ أكثر من مباراة ولكنه ما زال يدرس ولم تظهر بصماته حتى الان على أداء الفريق معللا ان الجهاز الفنى مازال فى مرخلة التعرف على اوضاع الفريق .. وأيا كان الوضع سواء وضع الجهاز الفنى يده على " أوجاع " او " عيوب " الفريق أم مازال يدرس حاول سواريش خلال اليومين الماضين وتحديدا بعد خسارة قمة نهائى الكأس اخراج اللاعبين من تلك الحالة السيئة التى يعيشها خاصة بعد أن تعرض اللاعبون لسيل من الهجوم الحاد من أعضاء النادى مساء الجمعة فى أول مران بعد قمة نهائى الكأس وتسبب فى ايقاف المران قبل أن يتم استكماله مرة اخرى .. وعقد سواريش مع لاعبيه شملت اكثر من منحنى كان الاساس فيها عتاب غلب عليه " التوبيخ " أكثر بسبب الأداء الهزيل الذى ظهر عليه اللاعبون فى المباراة وتسبب فى سيطرة المنافس على أغلب فترات المباراة .. فيما كان المنحنى الثانى هو المطالبة الخروج فورا من تلك الحالة والتأكيد على أهمية المرحلة المقبلة التى تشهد ضغطا كبيرا فى المباريات التى لا تحتمل أى فقدان أى نقاط لضمان الحفاظ على المنافسة على بطولة الدوري بعد أن فقد الفريق عدد كبير من النقاط فى المرحلة الماضية .. كما توعد سواريش كل اللاعبين المقصرين بالخروج من التشكيل الاساسى للفريق فى حالة عدم العودة الى مستواهم الطبيعى والمنافسة داخل الملعب من أجل اللعب بقوة واقتناص كافة نقاط المباريات المقبلة دون فقط أى نقاط جديدة .

وشهدت تدريبات الفريق خلال اليومين الماضين مشاركة بيرسى تاو وميكيسوني في جزء من التدريبات الجماعية بعد شفائهما من الإصابة وأصبحا جاهزان للمشاركة وفقا للرؤية الفنية للجهاز الفنى .. وعانى تاو من تمزق في العضلة الأمامية خلال الفترة الماضية، بينما تعرض لويس ميكيسوني لجزع في الرباط الداخلي للركبة.

وحاول سواريش خلال المران الأخير أمس الذى انتظم بعد الفريق فى معسكر مغلق على علاج كافة الأخطاء خاصة فيما يتعلق بالتمركز الدفاعى مع شرح على هدفى الزمالك بسبب الاخطاء الدفاعية القاتلة فضلا عن علاج الاخطاء الخاصة بمشكلة التهديف وعدم استغلال الفرص التى تتاح للفريق أمام المرمى مطالبا لاعبيه بالتركيز الشديد .. وقد تشهد المباراة ظهور زياد طارق فى التشكيل الاساسى فى ظل رغبة الجهاز الفنى فى الاعتماد على عناصر السرعة التى تمتلك مهارات عالية .

فى المقابل يأمل فريق الجونة بقيادة المدرب القدير طلعت يوسف فى تحقيق نتيجة ايجابية من أجل تحسين مركز فى جدول الدوري حيث نجح الجونة فى أول مباراة تحت قيادة طلعت يوسف امام انبى فى الجولة الماضية فى تحقيق التعادل ويامل فى الاستمرار فى تحقيق النتائح الايجابية لا سيما أن الفريق يعانى من التواجد فى منطقة الخطر ويتواجد فى المراكز الخامس عشر برصيد 26 نقطة .

ويعتمد طلعت يوسف على عناصر الخبرة التى تتواجد بالفريق مثل نور السيد ومحمد نجيب واسلام محارب وعمرو بركات وكريم طارق .