اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الأهلى والزمالك .. لمن الكأس الليلة ؟

الوكالة نيوز

فى التاسعة مساء اليوم تتجه أنظار عشاق كرة القدم نحو ستاد القاهرة لمتابعة مباراة الأهلي والزمالك فى نهائى بطولة كأس مصر موسم 2020 / 2021 فى القمة التى تحمل رقم 33 بين القطبين فى منافسات كأس مصر .

وتحمل المباراة أهمية كبرى للفريقين خاصة أن الأهلى يعتبر المباراة والتتويج بالكأس هو طوق النجاه فى المرحلة الصعبة التى يمر بها الأهلى حاليا وتراجع نتائج الفريق وكان أخرها الخسارة من بيراميدز فى بطولة الدوري بهدفين نظيفين فى الوقت الذى يعتبر فيه الزمالك البطولة هى الدافع الاكبر للاعبين والجهاز الفنى لمواصلة مشوار الفريق بنجاح فى بطولة الدورى فى محاولة للحفاظ على لقبه للموسم الثانى على التوالى .

تأهل الزمالك الي نهائي كأس مصر بعد الفوز علي حرس الحدود 3-1 في دور ال32 ، قبل الإنتصار علي الإسماعيلي بهدف نظيف فى الدور التالى ، ثم الفوز علي المقاصة بهدفين نظيفين في ربع النهائي ، قبل الفوز علي أسوان بهدفين مقابل هدف في نصف النهائي.
في حين تأهل الأهلي الي النهائي عقب تغلبه علي النصر بهدفين مقابل هدف في دور ال32 ، قبل تخطي عقبة إنبي بهدف نظيف، ثم الفوز علي بيراميدز بهدفين مقابل هدف في نصف النهائي ، قبل الفوز علي بتروجت بهدفين دون رد.

وتشهد المباراة المرتقبة مواجهة خاصة بين البرتغاليين جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك ومواطنه ريكاردو سواريش مدرب الأهلي حيث لم يلتق المدربان من قبل معا فى منافسات بطولة الدورى أو الكأس خاصة أن سواريش تم تعيينه منذ 3 أسابيع خلفا لبيتسو موسيمانى الذى تم توجيه الشكر له ويسعى لكتابة تاريخ مع الأهلى بتحقيق أول بطولة له كمدير فني للفريق .. بينما يأمل فيريرا في كتابة إنجاز جديد مع الزمالك وإدخال الفرحة على الجماهير البيضاء والتتويج بالبطولة .

تقابل الثنائي من قبل في مواجهتين بالدوري البرتغالي بالموسم قبل الماضي، حينما كان فيريرا مدربًا لفريق بوافشيتا، وكان سواريش مدربًا لفريق جيل فيسنتي.
ونجح سواريش في تحقيق الفوز بالمواجهة الأولى على فيريرا 2-1، وبذات النتيجة انتصر فيريرا في اللقاء الثاني الذي جمع بينهما، حينما كان الأول مدربًا لفريق جيل فيسنتي، والثاني عندما كان يتولى القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بنادي بوافشيتا.

ويدير المباراة الحكم البولندى سيمون مارسينياك، كحكم ساحة، ومعه طاقم كامل من بولندا يتكون من باول سوكو لينكي وتوماس ليستكيفيس كحكام مساعدين، ولوكاس كوزما حكماً رابعاً، وسيكون البولندي توماس موسيال هو حكم تقنية الفيديو ويساعده سبستيان جرزباك.
وتشهد المباراة حضور جماهيرى يقدر بـ 5 الآف مشجع بواقع 2500 مشجع لكل ناد تم حجزها من شركة تذكرتى .