اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكرملين: نقدر بشدة التعاون مع السعودية في إطار أوبك+

ديميتري بيسكوف -
ديميتري بيسكوف - أرشيفية

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، إن روسيا تقدر بشدة التعاون مع المملكة العربية السعودية في إطار مجموعة أوبك + وهي من كبار الدول المنتجة للنفط في العالم.

وأضاف بيسكوف: أن موسكو تأمل في ألا تستخدم الولايات المتحدة زيارة الرئيس جو بايدن إلى المملكة العربية السعودية لمحاولة تعزيز العلاقات المعادية لروسيا، نقلا عن وكالة رويترز.

وأشار بيسكوف إلي أننا نتوقع تقدما بالمحادثات مع أوروبا بشأن كالينينغراد، لافتا إلي أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن يناقش مع نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي شراء الطائرات المسيّرة.

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، عن إسقاط 4 مقاتلات جوية أوكرانية من بينها مقاتلتان من طراز سو 25 ومقاتلة سو-24 وميغ-29، و9 طائرات مسيرة.

وقالت الوزارة في بيان: إنه "قتل 350 جندي من القوات المسلحة الأوكرانية، كما تم تدمير 20 وحدة من المعدات العسكرية من احتياطي مجموعة العمليات التكتيكية "كاخوفكا" بصواريخ عالية الدقة أطلقتها جوًا على أراضي حوض بناء السفن في مدينة ميكولاييف ".

وأضاف البيان: أن القوات الجوية الروسية قصفت نقطة الانتشار المؤقت لكتيبة المدفعية التابعة لواء المشاة الآلي 59 في الجزء الشرقي من مدينة ميكولاييف. 

وتابعت الوزارة: إنه "تم القضاء على مجموعة التخريب والاستطلاع من الكتيبة 242 من لواء الدفاع الإقليمي 241 المنتشر من كييف بالقرب من قرية ديمنتييفكا، منطقة خاركيف، حيث لقى خمسة مسلحين مصرعهم على الفور، وتم القبض على 10 جنود أوكرانيين آخرين.

وأشارت الوزارة إلى أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، دمرت القوات الجوية الروسية: موقعان للقيادة بالقرب من قرية بيريزنيغوفاتوي بمنطقة ميكولايف، ومستودع ذخيرة بالقرب من قرية سيفيرسك، بالإضافة إلى سبع عربات مصفحة للواء 60 ميكانيكي تابع للقوات المسلحة أوكرانيا في منطقة بيلوجوري، منطقة زابوروجي.

كما استهدفت القوات الصاروخية والمدفعية الروسية: 11 موقعًا للقيادة، ووحدات مدفعية في مواقع إطلاق النار في 102 منطقة، بالإضافة إلى القوات والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 123 مقاطعة.

وقد أسقطت المقاتلات الروسية أربع مقاتلات جوية أوكرانية من بينهما مقاتلتان من طراز سو 25 ومقاتلة سو-24 وميغ-29، في جمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقة ميكولايف.