اهم الاخبار
الأربعاء 17 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

نجم منتخب أنجولا: لم نأت إلي مصر من أجل المشاركة المتميزة وحصد اللقب الأفريقي هدفنا

الوكالة نيوز

أكد إلفادو فيريرا لاعب منتخب أنجولا لكرة اليد ان الغزلان السوداء لن يكونوا مجرد مشاركين في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في مصر خلال الفترة من 11 الي 19 يوليو الجاري على صالتي حسن مصطفى وأكتوبر الدولية في مدينة السادس من أكتوبر .

وأضاف فيريرا أن منتخب أنجولا لن يكتفي بالمشاركة فقط في بطولة افريقيا بل سينافس عليها بشراسة ولن يكتفوا بالتأهل للمونديال بل سيبذلون كل جهودهم للمنافسة علي لقب البطولة.

وأوضح فيريرا أن الفوز علي زامبيا في المباراة الافتتاحية مجرد بداية نحو انطلاقة منتخب أنجولا خاصة وان تدرج المباريات في القوة يصب في صالحهم .

وأشاد فيريرا بالتنظيم الرائع للبطولة خاصة وأن مصر دائمآ ما تبهر الجميع بالتنظيم وهو أمر ليس بجديد علي الفراعنة.

وحقق منتخب أنجولا الفوز على زامبيا بنتيجة 53-24 في افتتاح مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد رقم 25 للرجال التي تستضيفها مصر من 11 حتي 18 يوليو الجاري، على صالة مجمع الدكتور حسن مصطفى وصالة وزارة الشباب والرياضة.

وأدار اللقاء تحكيميا الطاقم الدولي المصري علاء إمام وحسام معتمد.

وحصل إلفادو فيريرا لاعب أنجولا على جائزة رجل المباراة .

وتلعب أنجولا وزامبيا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا السنغال والكونغو الديمقراطية .

وتقام في الثانية عشر ظهر اليوم مباراة غينيا والجابون على نفس الصالة ضمن المجموعة الثانية ، بينما يلعب في الثالثة عصرا بصالة وزارة الشباب والرياضة منتخبي السنغال والكونغو الديمقراطية .

وتتأهل المنتخبات الخمسة الأولى في ترتيب البطولة مباشرة لبطولة العالم لـ كرة اليد للرجال 2023، التي تقام في بولندا والسويد.