اهم الاخبار
الخميس 11 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

حساسين يطالب بتكريم النجم عمر عصر لرفضه الجنسية الألمانية واللعب باسم مصر

الوكالة نيوز

 

 


طالب الدكتور سعيد حساسين نائب رئيس حزب السلام الديمقراطى وعضو مجلس النواب السابق من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تنظيم احتفالية كبرى وخاصة لتكريم النجم عمر عصر لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة والمتوج بالميدالية الفضية في منافسات تنس الطاولة بدورة ألعاب البحر المتوسط 2022 المقامةبمدينة وهران الجزائرية وذلك لرفضه الجنسية الالمانية واللعب باسم مصر.
ووجه " حساسين " فى بيان له اصدره اليوم التحية والتقدير للاعب عمر عصر على وطنيته وحبه الشديد لمصر معرباً عن أمله فى أن يتخذ كل الرياضيين المثل والقدوة من هذا النجم لرفع اسم وعلم مصر فى المحافل الرياضية الاقليمية والدولية.
وكان اللاعب عمر عصر قد اعلن أنه متزوج من ألمانية ورفض الحصول على الجنسية الألمانية، مشيرا إلى أن الحصول على الجنسية الألمانية يشترطالتخلي عن الجنسية الأصلية وهو ما رفضه، مؤكدا أنه لن يتخلي عن جنسيته كمصري، قائلا: «اللعب باسم منتخب مصر نعمة كبيرة».
وأضاف عصر أن اللعب باسم منتخب مصرشرف كبير، وهدية غالية يسعى من خلالها تحقيق ما يليق باسم مصر، موضحا أن المباراة النهائية كانت في غاية الصعوبة لكن قدر الله ومشاء فعل وكنت أسعى لحصد الذهبية.
واختتم «رفعت علم مصر والجزائر في بطولة الألعاب .. الجزائرين كانوا علي هتاف واحد يلا يا مصر .. أقل شكر إني أرفع علم الجزائر مع مصر على منصة التتويج .. الشعب الجزائري في الشارع بيحتفلوا بينا لمجرد إننا لابسين تيشرت مصر .. وبيدونا هدايا وبيشجعونا من القلب.