اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وصول تعزيزات عسكرية تركية لخطوط التماس مع قوات قسد شمالي سوريا

تعزيزات عسكرية تركية
تعزيزات عسكرية تركية - أرشيفية

أفادت شبكة سكاي نيوز عربية، اليوم الاثنين، بوصول تعزيزات عسكرية تركية من معبر باب السلامة إلى خطوط التماس مع قوات سوريا الديمقراطية “قسد”  شمالي سوريا.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، على أن أنقرة لا تتوانى في القضاء على أي تهديد يأتيها من الجانب السوري، نقلا عن وكالة الأناضول.

وفي سياق آخر، أفادت وكالة الأنباء العربية السورية "سانا"، بإصابة مدنيان إلى جانب خسائر مادية جراء هجوم إسرائيلي فجر السبت على محيط بلدة الحميدية جنوب طرطوس.

وقال مصدر عسكري لـ سانا: إنه “حوالي الساعة السادسة و30 دقيقة صباح اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدة صواريخ من فوق البحر المتوسط غرب طرابلس مستهدفاً عدة مداجن في محيط بلدة الحميدية جنوب طرطوس”.

وأضاف المصدر: أن “العدوان أدى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح أحدهما امرأة ووقوع بعض الخسائر المدنية”.

وفي سياق آخر، أعلنت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا"، الشهر الماضي، عن مقتل 11 عسكرياً ومدنيان اثنان جراء هجوم إرهابي استهدف حافلتهم صباح اليوم على طريق الرقة حمص.

هجوم ارهابي

وقال مصدر عسكري لـ "سانا": إنه “حوالي الساعة السادسة والنصف من صباح هذا اليوم تعرض بولمان مدني لهجوم إرهابي على طريق الرقة-حمص في منطقة الجيرة، ما أدى إلى استشهاد أحد عشر عسكرياً ومدنيين اثنين وجرح ثلاثة عسكريين آخرين."

وقد أفادت "سانا" في وقت سابق باستشهاد وجرح عدد من المواطنين بينهم عسكريون جراء اعتداء إرهابي استهدف حافلة ركاب على طريق الزملة ضمن جبل البشري بريف الرقة.

وفي سياق آخر، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن فرار 3 عناصر من تنظيم داعش الإرهابي بينهم قيادي من سجن الرقة المركزي.

وذكر المرصد أن قوات سوريا الديمقراطية برفقة القوى الأمنية التابعة لها، تستنفر قواتها منذ فجر اليوم الأحد في محيط السجن المركزي الواقع شمال مدينة الرقة على يمين جسر الصوامع “تشرين” من خلال نشر عدد كبير من الحواجز والقناصين على أسطح المباني.

وأشار المرصد إلى وجود معلومات مؤكدة عن هروب عدد من المساجين من السجن المركزي والذي يتواجد فيه عناصر سابقين بتنظيم “الدولة الإسلامية”.