اهم الاخبار
الأربعاء 17 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

إتحاد أمهات مصر يرصد مستوي إمتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة

الوكالة نيوز

رصدت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، مستوي امتحاني الكيمياء والجغرافيا لطلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن أغلب آراء الطلاب وأولياء أمورهم تميل إلي صعوبة أغلب أسئلة إمتحان الكيمياء لطلاب شعبتي العلوم والرياضيات، حيث أكد عدد كبير من الطلاب علي صعوبة الأسئلة التي تحتاج لوقت أطول من المخصص للإمتحان والأسئلة الرقمية، بحسب قولهم.

ونفس الأمر، شهد إمتحان الجغرافيا صعوبة في أسئلة الإمتحان، حيث أكد طلاب وأولياء أمورهم أن الإمتحان صعب في مجمله، وأصعب من إمتحانات العام الماضي.

الجدير بالذكر، يبلغ عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب/طالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وشددت الوزارة علي ضرورة الإلتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الإمتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات”.

وأضافت الوزارة أن كتيب المفاهيم يتم توزيعه على لجان الإمتحانات قبل إنطلاق ماراثون الإمتحانات، مؤكدًه بضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وتسليمه للمراقبين بعد إنتهاء الإمتحان يوميًا، وذلك لأنه ليس مسموح للطالب الخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.