اهم الاخبار
الإثنين 08 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الشوربجي يكشف التفاصيل الكاملة لاختياره اللعب باسم انجلترا بدلا من مصر

الوكالة نيوز

كشف محمد الشوربجى نجم منتخب مصر السابق للإسكواش عن الكواليس الخاصة باختياره اللعب باسم منتخب انجلترا بدلا من منتخب مصر فى البطولات القادمة.

وقال محمد الشوربجى أن اختياره اللعب باسم منتخب انجلترا بدلا من منتخب مصر جاء للعديد من الأسباب التى أرفض الاعلان عنها فى الوقت خاصة وانه حاربت من أجل لعبة الاسكواش منذ ان كانت ناشئا وتعرضت لمواقف عديدة صعبة.

وأوضح أنه لعب باسم منتخب مصر ما يقرب من 12 عاما حقق خلالها 44 بطولة دولية سيظل يفخر بها ولن يستطيع أحد أن ينسى أو يمحو هذا التاريخ الطويل الذى سيظل فخر لى شخصيا بالاضافة الى تربعه على قمة التصنيف الدولى للعبة الاسكواش ما يقرب من 50 شهرا بشكل متتالى فى انجاز لم يحققه أحد من قبل.

وأشار نجم منتخب مصر السابق الى أن اختياره اللعب باسم انجلترا جاء بعد تفكير طويل وقال : "فكرت فى نفسى شوية " ولكنى تعرضت لأمور عديدة وعشت ظروف صعبة خاصة واننا فى الصغر كعيلة تفرقنا كثيرا حيث سافر والدى للعمل فى احدى الدول العربية من أجل توفير الأموال اللازمة والكافية لاستكمال مشوارى فى لعبة الاسكواش وكنت مع باقى اسرتى انجلترا ولم نلتق الا فى أوقات قليلة للغاية ونشأت وحرصت على تطوير نفسى فى اللعبة ومنذ ان كنت ناشئا حاربت بسبب العديد من الأمور الخاطئة داخل لعبة الاسكواش ولكن لم أجد من يستجب لطلباتنا.

وشدد محمد الشوربجى انه سيظل فخور بما حققه تحت علم مصر من بطولات عديدة لم يحققها أحد من قبل ولن أتمكن من تحقيقه مرة ثانية تحت أى علم وستظل هى تاريخى الكبير.

وعن امكانية عودته من جديد للعب باسم مصر: قال أن قراره قد تم وأنه يركز حاليا على المشاركة وتحقيق البطولات والانتصارات وجدد تأكيده على ان تاريخه فى البطولات باسم مصر هو الفخر الكبير له.

وحول تشجيع الجماهير له فى البطولة أمس المقامة حاليا فى مصر.. قال الشوربجى: لم أكن أتوقع هذا الكبير والمساندة الجماهيرية وحينما كنت فى الملعب كنت أسمع هتاف الجماهير باسم الشوربجى كان ينتأبنى شعور واحساس كبير للغاية وللك حرصت على توجيه الشكر له بعد المباراة وأنه يتمنى اللعب أمامهم لسنوات كثيرة وتحقيق الانتصارات لاسعادهم.