اهم الاخبار
السبت 02 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس زراعة البرلمان يطالب بالإهتمام بقطاعه الزراعى والرى بالموازنة الجديدة

الوكالة نيوز

أكد النائب هشام الحصرى، لائيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، ضرورة الإهتمام بقطاعى الزراعة والرى فى الموازنة العامة الجديدة، لاسيما فى هذه الفترة التى تحتم علينا التركيز على الزراعة لزيادة الإنتاج الزراعى.

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس لمجلس لمناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن الموازنة العامة الجديدة وخطة التنمية.

وقال الحصرى، ان قطاع الزراعة اثبت قدرته على الثبات أمام الأزمات التى واجهتها البلاد بدءا من أزمة فيروس كورونا ومرورا بالأزمات العالمية التالية مثل التضخم الاقتصادى والأزمة الروسية الاوكرانية.

وأضاف الحصرى، علينا أن نشكر الرئيس السيسى،  على نظره الثاقبة والسابقة لأهمية قطاع الزراعة، حيث كان من بين أهدافه استضلاح أربعة مليون فدان، وهو ما تم بالفعل سواء فى مشروع الدلتا الجديدة أو المليون ونصف المليون فدان أو مشروعات سيناء وتوشكى وغيرها. 
وتابع رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، طلبنا فى لجنة الزراعة بزيادة مخصصات مركز البحوث الزراعية، بهدف دعم مشروع تحسين انتاجية قصب السكر وتحقيق الاكتفاء الذاتى فى السكر ، وعدد اخر من المشروعات الهامة فى قطاعى الزراعة والرى.