اهم الاخبار
الأربعاء 10 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل الشيوخ: تعديلات قانون الرياضة تتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة

 النائبة فيبي فوزى
النائبة فيبي فوزى وكيل مجلس الشيوخ

أكدت النائبة فيبي فوزى وكيل مجلس الشيوخ، أهمية التعديلات المقدمة من الحكومة بشأن قانون الرياضة، لافتة إلى  المجهود الكبير الذي تقوم به الوزارة لترسيخ الوعي بأهمية مفهوم "الرياضة للجميع" فى جميع المحافظات، وتيسير ممارستها لكل الفئات و الأعمار

وقالت "فيبي"خلال التعقيب علي   تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة و مكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض احكام قانون الرياضة": التعديلات  بالنسبة لي لا تقل أهمية عن الإنجازات والبطولات الكبيرة والمراكز المتقدمة التي باتت مصر تحققها على الصعيدين الدولي والقاري. 

منظومة بناء الانسان المصري

ولفتت وكيل مجلس الشيوخ  إلى  الإهتمام الواضح الذي تبديه الدولة للرياضة هو في محله تماما، إذ إنها مكونٌ لا يمكن إغفاله في منظومة بناء الانسان المصري، ومما لا شك فيه ان الرياضة خاصة على مستوى الممارسة وليس فقط البطولة قد باتت احد اهم معايير تقويم مدى ما وصلت إليه الأمم من تطور وتحضر.

وقالت: التعديل في التشريعات الحاكمة للمنظومة الرياضية في مصر  يتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة و رؤية مصر 2030 وهي الرؤية المتكاملة والشاملة عن مستقبل مصر والانسان المصري ،وذلك من خلال تكثيف  الرقابة على الهيئات الرياضية، وهو أمرٌ مطلوبٌ بشدة لضمان تحقيق الأهداف التي أُنشِئت من أجلها هذه الهيئات.

وأشارت إلى أن  التعديلات أولت اهتماماً كبيراً لمكافحة المنشطات وهي بالفعل آفة من شأنها ان تصيب اهداف الرياضة في مقتل.

وشددت النائبة فيبي فوزي على دور الدولة وإهتمامها  بالرياضة على المستوى المدرسي والجامعي وهو الامر الذي يحقق ما ذكرته في البداية من حتمية الإنفتاح على ممارسة الرياضة في مختلف الأعمار والفئات والطبقات وليس فقط في قطاع البطولة. والسماح للأندية والهيئات الرياضية بالاستفادة من الحراك الاقتصادي في مصر، الامر الذي يكرس فكرة ان جانباً مهماً من المنظومة الرياضية بات في حقيقته علماً وصناعة.

وقالت :أن النص  على انشاء مراكز للبحوث الرياضية بهدف اعداد الدراسات والبحوث العلمية التي تخدم الرياضة والرياضيين موفقاً للغاية.