اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب محمد زين الدين يسأل عن حوافز دعم القطاع الزراعي

النائب محمد عبد الله
النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب

دعا النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، بأن تكون الزراعة هي الاستثمار الأول في مصر، من خلال توفير الدعم الكامل للفلاح، من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي، وخصوصا من المحاصيل الاستراتيجية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة، بشأن مد مدة إيقاف العمل بالقانون رقم ١١٣ لسنة ١٩٣٩ الخاص بضريبة الأطيان.

وأكد النائب أن وقف ضريبة الأطيان لمدة عام أمر جيد من الحكومة، متابعا: ولكن حينما أقرت الحكومة قانون الاستثمار تضمن حوافز كبيرة للمستثمرين سواء من إلغاء الضرائب أو منح أراضي بدون مقابل، متسائلا: أين دعم الفلاح والحوافز الممنوحة له.

وقال زين الدين: الفلاح المصري هو المستثمر الأصيل على الأرض المصرية، ولابد من دعمه وتوفير كافة الحوافز من أجل العمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل.

وأشار النائب إلى أنه مع الأزمة التي يشهدها العالم، لجأت بعض الدول لوقف تصدير السلع الاستراتيجية، متسائلا: أين سياسة الدولة لزراعة المحاصيل الاستراتيجية لتحقيق الاكتفاء الذاتي؟.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة ألا يقف الدعم عند وقف ضريبة الأطيان لمدة عام، ولكن يجب أن يكون هناك مزيد من الحوافز، لزيادة الاستثمار في القطاع الزراعي.