اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب عمرو القطامي يطالب بدعم المنظومة الصحية بمستشفيات أكتوبر

النائب عمرو القطامي
النائب عمرو القطامي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب

أعلن النائب عمرو القطامي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم الاثنين، موافقته علي  قرار رئيس الجمهورية رقم 123 لسنة 2022، بشأن الموافقة على اتفاق شراكة "صندوق الخبرة الفنية ونقل الخبرات" بين جمهورية مصر العربية ومؤسسة الخبرة الفرنسية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن تنفيذ مشروع تعاون فني لدعم إصلاح التأمين الصحي الشامل في مصر، بتاريخ 16/9/2021  

واضاف القطامي ان هناك ازمة حقيقة برواتب الاطباء فهي لا تتعدي 2900 جنية متسائلا: عن كيفية ضبط المنظومة الصحية بهذا الراتب الضئيل للاطباء، موضحا ان الاطباء في العالم يتمتعون بامتيازات عدة.

واشار القطامي الي هناك  بعض المشاكل بالمستشفيات بمنطقة 6 أكتوبر، مشيرا الي أن  مستشفي ٦ اكتوبر العام بها نقص بعدد من الاجهزة  ونقص ايضا بالأطقم الطبية، كما ان  مستشفي زايد  العام بها بعض المشكلات.
وشدد النائب ان مستشفي الواحات لا يوجد بها  أطقم طبية، والمرضي ينتظرون بالساعات وفي النهاية يتجهون الي مستفشى الهرم للعلاج.

وأفاد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، ان مستشفي زايد العام  تم بناؤه اكتر من ٢٥ سنة ، والكثافة كبيرة لذلط أطالب بدعم من الصحة لتاسيسي المبني .