اهم الاخبار
الجمعة 20 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائب عاطف كعربان يشيد بدعوة الرئيس لحوار سياسي شامل

النائب عاطف عثمان
النائب عاطف عثمان كعربان

أشاد النائب عاطف عثمان كعربان، عضو مجلس النواب ، بدعوة الرئيس السيسي، لحوار سياسي شامل دون إقصاء أو تمييز. قائلا إنها دعوة تأتي في وقتها تمامًا، وبالتزامن مع تحديات سياسية واقتصادية عالمية تتطلب تضافر كافة الجهات والأطراف السياسية في المجتمع، وإشراكها في السياسات والقرارات والخطط المستقبلية للوطن.

وقال كعربان في  تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن دعوة الرئيس لحوار سياسي شامل، سبقتها قرارات هامة في مقدمتها تدشين الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بكل ما تشتمله من حقوق سياسية واجتماعية واقتصادية، كما سبقها رفع حالة الطوارىء وكلها قرارات قوية وجريئة من القيادة السياسية المصرية لصالح الوطن.

وأردف عضو النواب، أن توجيه الدعوة لإطلاق حوار سياسي شامل سيدفع بالجميع، للمشاركة والحوار في التحديات التي تحيط بالوطن من جهة، ويفتح في الوقت نفسه ملف المحبوسين من جهة أخرى وبقوة لمزيد من الإفراجات، خصوصا وأن الدعوة تتزامن مع قرار رئاسي بإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي.

واختتم، كعربان  بأن قرارات القيادة السياسية تنم عن حكمة بالغة. ففي وقت من الأوقات كان الهم الرئيسي هو التصدي للعنف والإرهاب والاضطرابات في المجتمع، أم اليوم فإننا نخطو للجمهورية الجديدة بوطن واحد وحوار سياسي شامل بين مختلف القوى.