اهم الاخبار
السبت 02 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس لجنة الصناعة يطالب بتشكيل لجنة لادارة الازمات للنهوض بالصناعة

الوكالة نيوز

قال النائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، ان القطاع الصناعي  يعاني من مشاكل ضخمة جدا ، مشيرا الي تاثير ازمة كورونا وتأثير الحرب الروسية الاوكرانية على القطاع الصناعي والاستثمار .

وأضاف رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب،  خلال الجسة العامة اليوم الاحد ، اثناء مناقشة عدداً من طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات مناقشة عامة، بحضور وزيرة الصناعة الدكتورة نيفين جامع.

ان لجنة الصناعة لها عدد من المطالب وبالفعل استجابت الوزيرة خلال لقاءات اللجنة بجزء من المطالب في حين ان هناك أجزاء أخري ليست في سلطة الوزيرة بل تتعلق بوزارات أخري .

وطالب معتز بتشكيل لجنة تسمي لجنة ادرة الازمات تضم كل من وزارة الصناعة ووزارة المالية ووزارة التخطيط ووزارة البيئة ووزارة الكهرباء ووزارة البترول نظرا لان هذه الوزارات متداخل ومتشابكة في بعض الاعمال ، موضحا ان الهدف من هذه اللجنة هو النهوض بالصناعة.

وشدد رئيس لجنة الصناعة أنه اذا كنا جاديين للصعود والنهوض بالصناعة يتم تشكيل لجنة ادارة الازمات والتي تضم عدد من الوزارات.

 وكان  مجلس النواب بدأ منذ قليل خلال جلسته العامة لمواجهة وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع من خلال عدد من طلبات الاحاطة الموجهة لها

كما وضع المستشار الدكتور حنفي جبالي شروط وقواعد منح الكلمة للاعضاء خلال الجلسة العامة ، قائلا: الجلسة رقابية ورقابة المجلس لا تنتهي وفي اي وقت
واضاف ان كل نائب ممن قدم الوسائل الرقابية من طلبات احاطة وطلبات مناقشة عامة واسئلة وغير ذلك سيتم منحه دقيتين بما يعني 120 ثانية وعلي النائب الدخول في الموضوع دون اضاعة للوقت