اهم الاخبار
الخميس 18 أغسطس 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكرملين: الأسلحة الغربية التي يتم إرسالها ستسبب المزيد من المعاناة لأوكرانيا

ديميتري بيسكوف -
ديميتري بيسكوف - أرشيفية

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، اليوم الخميس في مؤتمر صحفي، على أن الأسلحة الغربية في أوكرانيا لن تجلب لهم إلا المزيد من المعاناة للأوكرانيين.

وقال بيسكوف: إن عملياتنا في شرق أوكرانيا مستمرة حتى تحقيق أهدافها، مشيرا إلى أن ضخ الأسلحة الغربية في أوكرانيا لن يغير بموازين القوى.

وأضاف بيسكوف: إلى أننا لا نسعى لقطع العلاقات مع أوروبا، لافتا إلى أننا لن نبيع النفط الروسي بخسارة.

وتابع قائلا: أن إجراء استفتاء حول انضمام دونباس إلى الاتحاد الروسي بموجب الشروط الحالية أمر ممكن للغاية، فأنت بحاجة أولاً إلى ضمان أمن الجمهورية، نقلا عن وكالة ريا نوفوستي.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الخميس في إحاطة إعلامية، إن القوات الروسية قامت بتصفية المئات من المرتزقة الأجانب في أوكرانيا بأسلحة عالية الدقة بعد وقت قصير من وصولهم بينما كانوا لا يزالون في أماكن التدريب.

وأضاف كوناشينكوف: "وتم تدمير معظم المرتزقة في منطقة القتال بسبب تدني مستوى التدريب ونقص الخبرة القتالية الحقيقية"، نقلا عن وكالة سبوتنيك الروسية.

وتابع قائلا: "استهدفت الطائرات الروسية بصواريخ دقيقة التوجيه 21 هدف تتمركز فيه القوات البشرية والمعدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بما في ذلك مواقع قيادة القوميين الأوكرانيين في منطقة كراكين وآزوف في منطقة خاركوف".

وقد أعلنت وزارة الدفاع السلوفاكية، اليوم، أن سلوفاكيا ستسلم ثمانية مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز سوزانا 2 إلى أوكرانيا بموجب عقد تجاري وقعته شركة منتجة تابعة للدولة.

وتستخدم مدافع هاوتزر طراز سوزانا 2، طلقات عيار 155 ملم ولها مدى فعال لمدي 40 كم (25 ميلاً) إلى أكثر من 50 كم (30 ميلاً) اعتمادًا على نوع الذخيرة، نقلا عن وكالة رويترز.

وفي السياق، أعلنت الاستخبارات البريطانية، صباح اليوم، عن أن الطريق الرئيسي في مدينة سيفيرودونيتسك لا يزال على الأرجح تحت السيطرة الأوكرانية، لكن روسيا تواصل تحقيق المكاسب على الأرض.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان، إن هذا لم يكن هذا بدون تكلفة، حيث تكبدت القوات الروسية خسائر في هذه العملية.