اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الحشد الشعبي العراقي: تنفيذ عمليات استخباراتية لملاحقة داعش بكركوك

الحشد الشعبي - أرشيفية
الحشد الشعبي - أرشيفية

أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، اليوم الثلاثاء، عن البدء في تنفيذ عمليات استخباراتية لملاحقة عصابات داعش في محافظة كركوك بعد الحادث الإرهابي بين قاطعي تازة والرشاد.

وصرح المتحدث باسم قيادة محور الشمال في الحشد علي الحسيني لوكالة الانباء العراقية، إن "قوة من استخبارات قيادة محور الشمال شرعت بعمليات استخبارية للكشف عن مواقع عصابات داعش الإرهابية بعد الحادث الآثم الذي قامت به العصابات الإجرامية بحق المواطنين بين قاطعي تازة والرشاد".

وأوضح أن "العصابات الارهابية استغلت سوء الأحوال الجوية لشن هجماتها على المواطنين العزل"، مشيراً إلى أن "قوات الحشد الشعبي من لواء 16 و56 إضافة إلى الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل اثنين من عناصر داعش".

ونوه الحسيني إلي أن "سوء الأحوال الجوية حال دون قتل الآخرين على الرغم من الجهود التي بذلتها القوات الأمنية".

وفي السياق، شنت قوات الجيش العراقي، الأحد، عملية أمنية لتفتيش وتأمين جبال العطشانة غرب الموصل.

وقال الحشد الشعبي العراقي في بيان، إن "قوات الجيش والحشد الشعبي، شرعت بعملية تفتيش غرب مدينة الموصل"، وفقا لوكالة الأنباء العراقية.

وأضاف البيان: أن "العملية، انطلقت بمشاركة الألوية (2 -21 -33) والجيش ضمن قاطع المسؤولية لتفتيش وتأمين جبال العطشانة".

وفي السياق، أفادت شبكة "رووداو" الكردية، أمس السبت، بوقوع قصف استهدف مخيم مخمور للاجئين في نينوى شمال العراق.

وقال حاكم قضاء مخمور التابع لمحافظة نينوى، رزكار محمد، لشبكة رووداو، إن قصف طال مخيم مخمور للاجئين، اليوم السبت، حيث تم استهداف سيارة خلال القصف المذكور.

وقد استهدفت طائرتين مسيرتين صباح اليوم قرية في ناحية آغجلر التابعة لقضاء جمجمال في محافظة السليمانية، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.

وفي سياق متصل، أشارت الاستخبارات العسكرية العراقية، أمس الجمعة، إلى إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين وضبط أسلحة في محافظة نينوى.

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان: إنه "بعمليات نوعية واستباقية استهدفت ملاحقة وتعقب ما تبقى من فلول داعش الإرهابية والوصول الى مخلفات أسلحته وأعتدته، نفذت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشُعب استخبارات الفرق العاشرة والسادسة عشرة والخامسة عشرة بإسناد قوة من قيادة القوات البرية متمثلة بـ ألوية المشاة ٣٨ و٩٢ و٧١ و٧٣ و٢١، أسفرت عن إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين، اثنين منهم في منطقة الكيلو ٧ وسيطرة الفلاحات مدخل الفلوجة- رمادي في الأنبار".