اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

نائب وفدي: وزير الكهرباء «عندة فائض ومش عارف يصدرة»

النائب الوفدى محمد
النائب الوفدى محمد عبدالعليم داود عضو مجلس النواب

أكد النائب الوفدى محمد عبدالعليم داود عضو مجلس النواب أن الحكومة المصرية اصبحت بارعة فى الحصول على القروض من الخارج وهو مايمثل عبء على الأجيال القادمة وإرتفاع الأسعار على المصريين الآن.

وأضاف "داود "فى كلمتة أمام الجلسة العامة لمجلس النواب أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكاتب لجان الشئون الإقتصادية والخطة والموازنة والعلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم120 لسنة 2022 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الإتحادية بشأن قرض إضافي تصل قيمته إلى 15 مليون يورو بمثابة زيادة ألاموال مشروع "إعادة تأهيل محطات كهرباء مائية – المرحلة الثانية"، الموقعة في القاهرة بتاريخي 10/11/2021و14/12/202 أن الأيام الماضية ناقشنا الحسابات الختامية والقروض وفوائدها أرقام كبيرة واعتبرها جرائم.

واوضح "داود" أن وزير الكهرباء "مش عارف يصدر الكهرباء ويصر على جلب القروض" ,لدينا محطات تم انشاؤها وفائض40 % من طاقة الكهرباء لايتم تصديرها.

وأشار"داود"أن الحكومة قامت بتنفيذ العديد من المشروعات فى كفرالشيخ ومحافظات أخرى قبل ثورة يناير  ولم تنتهى منها إلى آلان أنفقت مليارات الجنيهات عليها وونسبة الإنشاء من 50 الى 60 % ومازالت المشروعات مفتوحة من المسئول عن الأموال التى انفقت.

وشدد "داود"على ضرورة متابعة ومراقبة الحكومة وخططها والمدد الزمنية فى تنفيذ المشروعات.