اهم الاخبار
الإثنين 04 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

رابط الاستعلام عن نتيحة الصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني 2022

الصف الرابع الإبتدائي
الصف الرابع الإبتدائي

يستعلم الكثيرون خلال الفترة الحالية، عن موعد ورابط الاستعلام عن نتيحة الصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني 2022، وذلك بعدما تم تأدية كافة الإمتحانات من جميع الطلاب وذلك خلال الفترة المحددة لها من قبل وزارة التربية والتعليم، وذلك لتحديد انتقال الطالب إلى الصف التالي من عدمه بما يتوافق مع النتيجة الخاصة به.

وذلك من اجتياز كافة الإختيار التي تم تأديتها، وذلك حتى يكون نتيجة الطالب ناجح ضمن تلك المرحلة الدراسية، وبالتزامن مع ظهور نتيحة ذلك الصف الدراسي، فإنه يمكن من قبل جميع أولياء الأمور والطلاب على مستوى جميع المحافظات المصرية، معرفة النتيجة الخاصة بهم سواء من خلال موقع وزارة التربية والتعليم المصرية  برقم جلوس الطالب مباشرة.

كما أنه يمكن معرفة نتيجة الطالب وذلك بعد التوجه إلى المدرسة التقيد فيها الطالب وذلك لمعرفة النتيجة، والحصول على شهادة لاجتياز الطالب تلك المرحلة الدراسية.

استعلام نتيحة الصف الرابع الإبتدائي 2022

وكان الملايين من طلاب الصف الرابع الإبتدائي في مصر أدوا كافة الإمتحانات الخاصة بالترم الثاني لتلك المرحلة وفق الموعد الذي كان محدد من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية، ويمكن معرفة نتيحة الطالب وذلك ضمن موعد ظهورها وذلك بعد انتهاء كافة أعمال تصحيح أوراق إجابات الطلاب في جميع المحافظات المصرية.

وعلى مستوى جميع المدارس، وأيضًا رصد الدرجات، وكان الآلاف من طلاب تلك المرحلة انتهوا من تأدية الإمتحانات الخاصة بهم في 12 مايو الماضي، وذلك من امتحان مادة الرياضيات، ويختلف هذا العام نظام تقيم الطلاب وذلك من أن الألوان ما ستمثل معدل الطلاب بدل الدرجات وذلك بحسب وزارة التربية والتعليم، حيث أن اللون الأزرق للمادة يعني حصول الطالب على تقدير ممتاز.

بينما اللون الأخضر يمثل تقدير جيد، في حين أن اللون الأصفر يعني اجتاز الطالب تلك المادة من النجاح، بينما اللون الأحمر يمثل رسوب الطالب، ويمكن معرفة نتيحة الطالب الكترونيا بالتزامن مع ظهورها وذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم المصرية من خلال رابط التالي من هنا.

خطوات الإستعلام عن نتيحة الصف الرابع الإبتدائي 2022

ويمكن الإستعلام ومعرفة نتيجة طلال الصف الرابع الإبتدائي الترم الثاني وذلك بعدما تظهر نتائج الطلاب ضمن انتهاء عملية التصحيح ورصد الدرجات، وذلك من خلال العديد من الخطوات ضمن الاستعلام إلكترونيا، وذلك ضمن تسجيل الدخول لموقع وزارة التربية والتعليم المصرية عبر الرابط التالي من هنا.


ومن ثم اختيار استعلام نتائج الطلاب وتحديد المرحلة الدراسية الخاصة بالطلاب، ومن ثم كتابة رقم الجلوس كامل تصحيح، ومن ثم الضغط على أيقونة النتائج لتظهر نتيحة الطالب وذلك من التقيم الخاص به، كما أنه يمكن معرفة نتيجة الطالب فور ظهورها.

 وذلك من خلال التوجه إلى مدرسة الطالب، والحصول على النتيجة برقم الجلوس والأسم، وذلك من خطوات ورابط الاستعلام عن نتيحة طلاب الصف الرابع الإبتدائي 2022.