اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

جامعة كفر الشيخ تنظم منتدى الحوسبة والذكاء الاصطناعي الثلاثاء المقبل

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

تنظم كلية الحاسبات والمعلومات  بالتعاون مع كلية الذكاء الاصطناعي بالجامعة منتدى الحوسبة والذكاء الاصطناعي، على مستوى الجامعات المصرية، وذلك بكلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة، يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو الحالي.

 وصرح  الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ أن المنتدى يأتي بدعم من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA، ومعهد تكنولوجيا المعلومات ITI، التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بمشاركة طلاب وطالبات من كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي بالجامعات المصرية.

وأضاف رئيس الجامعة بأن المنتدى يهدف إلى اكتشاف المواهب الشابة، في مجالات نظم المعلومات الذكية بالجامعات، لإنتاج تطبيقات مبتكرة، تسهم فى خدمة المجتمع ،عن طريق تبادل الخبرات، والتجارب، وإقامة مشاريع تقنية مشتركة، بين الجامعات المصرية، من خلال تطوير تطبيقات عملية، لخدمة قطاع الصناعة.

وقال الدكتور أسامة أبو سعدة عميد كلية الحاسبات والمعلومات، إن المنتدى سيوفر حلولا ذكية لخدمة المجتمع، فى المجالات الطبية والصناعية والزراعية والتعليمية، والمدن الذكية، كما يهدف إلى زيادة الوعي بتقنيات الحوسبة، والذكاء الاصطناعي، عن طريق دعم القدرات المحلية فى هذا المجال، في كثير من التطبيقات.

 

وفي النهاية كان ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، و الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، و الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتنمية المجتمع بإشراف  الدكتور محمد عبدالعال  نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و الدكتور أسامة أبوسعدة عميد كلية الحاسبات والمعلومات.