اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

شاهد.. آخر صورة لشيرين أبو عاقلة قبل استشهادها بجنين

شيرين أبو عقلة
شيرين أبو عقلة

سيطرت حالة من الحزن عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، إثر إعلان خير إستشهاد مراسلة شبكة الجزيرة، شيرين أبو عاقلة، في مخيم جنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

جنازة شيرين أبو عاقلة

وجرى تشييع جنازة الصحفية شيرين أبو عاقلة، منذ قليل، وشهدت الجنازة احتشاد كبير من أهالي جنين، كما حضر الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن»، وعدد كبير من زملائها وعدد من الشخصيات العامة.

جنازة شيرين أبو عقلة

اخر ما كتبته شيرين أبو عقلة

قال الزميل الصحفي تامر المسحال، أن آخر نبأ عاجل بعثت به الشهيدة شيرين أبو عقلة عبر الإيميل، كان في تمام الساعة السادسة و12 فجرا، وقت وقوع اشتباكات بين قوات الإحتلال وفصائل المقاومة في حين بفلسطين، حيث قالت في طريقها لتوافيهم بمزيد من الأنباء، لكنها لم تكن تعلم أنها ستكتب هذا الخبر بدمائها.

شيرين أبو عقلة قبل استشهادها بلحظات

كما قال أحد الزملاء الصحفيين، أن آخر ما كتبته شيرين أبو عاقلة قبل ساعات من استشهادها، كان تعليقًا للصحفي محمد دراغمة، الذي كان يعد قصة في منطقة مسافر يطا، حيث قالت له: «تفضلوا عنا على جنين، لكن لم يذهب محمد لجنين، ولم تعد شيرين من جنين».

قتل شيرين أبو عقلة

يذكر أنه أصيبت الصحفية شيرين أبو عاقلة بعيار ناري في رأسها، وتم نقلها إلى قسم الطوارئ بمستشفى ابن سينا التخصصي بمدينة جنين ولكنها لفظت أنفاسها الأخيرة.

وقال شهود عيان، أن الجنود الإسرائيلين علموا أن كل من كان في ذلك المكان صحفيون وأنه لم يكن هناك مسلحون في المنطقة أو حتى اشتباكات مسلحة، مؤكدا أنهم استهدفوا الصحفيين عمدا.

قناة الجزيرة

وعلى ذلك، أدانت شبكة الجزيرة مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة، مطالبة المجتمع الدولي محاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي لتعمدها استهداف مراسلة إخبارية.

التحقيق في مقتل شيرين أبو عقلة

وفي هذا السياق، باشرت النيابة العامة الفلسطينية، التحقيق في جريمة إعدام قوات الاحتلال الصحفية شيرين أبوعاقلة، مشيرة إلى أنها ستتابع القضية من خلال نيابة الجرائم الدولية المختصة بتوثيق الجرائم الداخلة باختصاص المحكمة الجنائية الدولية، تمهيدًا لإحالتها لمكتب المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية.