اهم الاخبار
الإثنين 23 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تفاصيل استشهاد الصحفية شرين أبو عاقلة برصاص قوات الاحتلال

الوكالة نيوز

استشهدت صباح اليوم الأربعاء 10 مايو 2022، الصحفية "شرين أبو عاقلة"، وذلك بعد تعرضها لإطلاق النار من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ومن ثم وفاتها المنية عن عمر يناهز 51 عامًا، نتيجة إصابتها برصاصة مباشرة في الرأس، وذلك وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية، وكان ذلك أثناء أداءها عملها كمراسلة لإحدى القنوات الإخبارية العربية، حيث أنه كانت تعمل على تغطية إشتباكات وقعت صباح اليوم بين قوات الجيش الإسرائيلي ومسلحين، وذلك ضمن مخيم جنين.

بعدما محاصرة قوات الاحتلال لإحدى المنازل وذلك بعد سنوات طويلة قضتها في عملها كمراسلة إخبارية في مناطق مختلفة من الأراضي الفلسطينية، كما أن الصحفي " على السمودي" كان ضمن الصحفين ممن تعرضوا لإطلاق النار، وفق ما أعلنت عنه قنوات الاحتلال الإسرائيلي في أحد بياناتها صباح اليوم وذلك ضمن الضفة الغربية ، ولكنه كان أصيب برصاصة في الظهر ومازال على قيد الحياة، بعدما تلقى الرعاية التي ساعدت على استقرار وضعه الصحي.


من هي الصحفية شرين أبو عاقلة


تعد الصحفية شرين أبو عاقلة، من أشهر مراسلي قناة " الجزيرة الإخبارية" على مدار السنوات الماضية، حيث أنها قضت ما يقرب من ثلاثين عامًا من حياتها، في تغطيات العديد من الأحداث المختلفة، وذلك ضمن الأراضي الفلسطينية المحتلة، و عملت في العديد من الوكالات والقنوات العربية الإخبارية.


حيث أنه كانت درست تخصص الصحافة المكتوبة وذلك في جامعة اليرموك في الأردن، وذلك ك تخصص ثاني حيث أنها كانت درست الهندسة المعمارية بجامعة العلوم والتكنولوجيا، وذلك في ذات الدولة، و كانت حصلت على البكالوريوس في ذلك التخصص، ومنذ عام 1997 بدأت عملها كمراسلة صحفية لقناة "الجزيرة الإخبارية" وتميزت خلال سنوات عملها بالمهنية والحيادية.

ونقلها الأحداث كما هي على أرض الواقع للمشاهدين في الوطن العربي، وظلت تغطي الأحداث المختلفة في الأرض الفلسطينية حتى عام 2022 إلا أن استشهدت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تأديتها عملها وذلك في مخيم جنين ضمن الضفة الغربية.


استشهاد الصحفية شرين أبو عاقلة


وكانت قناة " الجزيرة الإخبارية" أعلنت صباح اليوم الأربعاء عن استشهد الصحفية " شرين أبو عاقلة"، وذلك أثناء تغطيتها أحد الأحداث وذلك ضمن الضفة الغربية من الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك ضمن اشتباكات بين قوات الإحتلال الإسرائيلي بعد محاصرتهم أحد المنازل ومسلحون، ومن ثم أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهادها برصاص قوات الإحتلال الإسرائيلي.

في حين أنه تم الإعلان من قبل قوات الإحتلال أنها استشهدت خلال الاشتباكات من قبل المسلحين، وذلك من أنهم من أطلقوا النيران عليها بشكل عشوائى، وهو الأمر الذي تسبب في إصابتها برصاص في الرأس ، فارقت الحياة متأثرة بها على الفور، وكانت النيابة العامة الفلسطينية أعلنت عن بدء التحقيقات في استشهاد الصحفية " شرين أبو عاقلة، وأيضًا الصحفي " علي السمودي.

وذلك ضمن أحد البيانات، وذلك ضمن الخطوة التي تسبق إحالة الأمر إلى المحكمة الجنائية الدولية، وذلك بعد التحقيقات في تلك القضية وذلك من فبل نيابة الجرائم الدولية.