اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

بالصور.. والد بسنت خالد يصلي ركعتين شكر لله بعد الحكم على المتسببين في إنتحار ابنته

بسنت خالد فتاة الغربية
بسنت خالد فتاة الغربية

بعد مرور 5 أشهر على حادث إنتحار بسنت خالد، تلك القضية التي شغلت الرأي العام في الفترة الماضية، قضت محكمة جنايات طنطا في مصر، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة المتهمين الـ 5 بالسجن 15 سنة لـ 3 متهمين، و5 سنوات لاثنين آخرين من المتهمين، وذلك لارتكابهم جريمة الاتجار بالبشر واستغلالهم ضعف المجني عليها أمام تهديداتهم بنشر صور مخلة منسوبة لها بقصد استغلالها جنسيًا وإجبارها على ممارسة أفعال مخلة، واتهام بعضهم بهتك عرضها بالقوة والتهديد، وتهديد الفتاة بنشر صور خادشة لشرفها، واعتدائهم جميعاً بذلك على حرمة حياتها الخاصة.

والد بسنت خالد ضحية الابتزاز

وفور إصدار هذا الحكم، سجد والد بسنت ضحية الغربية على الأرض شكرًا لله على هذا الحكم العادل بحق المتهمين فى قضية ابنته، موجهاً الشكر لكل رجال الإعلام على دورهم مع الأسرة فى عودة حق إبنته، وأشار إلى أنه سوف يتوجه إلى المقابر لزيارة ابنته، ليخبرها بأن حقها رجع، قائلاً: «هقولها دلوقتي همشي رافع راسي في البلد».

قضية بسنت خالد

وكانت استمعت هيئة المحكمة في وقت سابق إلى شهود الإثبات، ومحامي المتهمين في قضية بسنت ضحية الإبتزاز الإلكتروني بالغربية، في القضية رقم 2036 جنايات كفر الزيات.

وذكر محامي المتهمين خلال الجلسة، أن الصور الفاضحة للفتاة المنتحرة حقيقية وليست مفبركة، زاعمًا أن الفتاة هي من قامت بتصوير نفسها وتبادل الصور مع المتهمين.

قصة إنتحار بسنت خالد فتاة الغربية

تلقت شرطة كفر الزيات بمحافظة الغربية بلاغ يفيد بانتحار فتاة تدعى بسنت خالد تبلغ من العمر 17عاما، بعد تناولها حبوب حفظ القمح السامة بقصد الإنتحار، نظرا لعدم تحملها حديث أهلها ومنطقتها عنها، بسبب محاولة الأشخاص ابتزازها بصور خليعة مفبركة.

وحاول أهلها إنقاذها من الموت بنقلها المستشفى، ولكن لم يستطع الأطباء إنقاذ حياتها لتتوفى سريعًا في غرفتها، نتيجة تأخر حالتها الصحية.

رسالة انتحار فتاة الغربية

وفور إنتشار الرسالة التي تركتها الفتاة المنتحرة لوالدتها كوسيلة لتصدق أنها ليست الفتاة الخليعة بالصور التي قام الشاب بتهديها بها، تصدر هاشتاج «حق بسنت لازم يرجع» صفحات مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وقال بعض أهالي كفر الزيات عبر صفحات التواصل الاجتماعي أن: «بنت كفر الزيات انتحرت دلوقتي عشان تضرب قلم على وجه كل مجرم دمرها وكل حد مصدقهاش.. بسنت خالد فيه مجرم حاول يبتزها مقابل انه يقضي معاها موعد غرامي وركب صور مخلّة لها على جسم بنات وبدأ يبتزها ويضغط عليها ويوزع صورها على أهل القرية لحد ما دمرها نفسيًا وانتحرت».

وكتبت الفتاة المنتحرة برسالتها: «ماما يا ريت تفهميني أنا مش البنت دي وإن دي صور متركبة والله العظيم وقسمًا بالله دي ما أنا، أنا يا ماما بنت صغيرة مستهلش اللي بيحصلّي ده أنا جالي اكتئاب بجد، أنا يا ماما مش قادرة أنا بتخنق، تعبت بجد».

هاشتاج حق بسنت لازم يرجع

وتفاعل العديد من سكان كفر الزيات مع هاشتاج «حق بسنت لازم يرجع» مطالبين باتخاذ الإجراءات لجلب حق هذه الفتاة فى أسرع وقت.

جدير بالذكر أنه أمرت النيابة العامة بكفر الزيات محافظة الغربية، بفتح باب التحقيق، فى واقعة انتحار فتاة، نتيجة تعرضها للأبتزاز من قبل 3 شباب، تداولوا مقاطع فيديو وصور مفبركة للضحية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.