اهم الاخبار
الجمعة 20 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الرئيس العراقي ورئيس الوزراء يؤكدان على ضرورة توحيد الصفوف لمواجهة التحديات

الرئيس العراقي ورئيس
الرئيس العراقي ورئيس الوزراء

شدد الرئيس العراقي، برهم صالح، خلال لقائه برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، على ضرورة توحيد الصفوف لمواجهة التحديات.

وأصدرت الرئاسة العراقية بيان، نص علي: أن "رئيس الجمهورية برهم صالح، استقبل اليوم السبت 7 مايو 2022، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وجرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع العامة في البلد"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.

وأكد الطرفان على "أهمية ترسيخ الامن والاستقرار، وملاحقة فلول الإرهاب وقطع الطريق أمام محاولاتها لاستهداف أمن المواطنين، الى جانب ضرورة توفير كل الدعم للقوات الأمنية في القيام بمهامها الجسام في هذا الصدد".

كما شددا على "أهمية التكاتف ورص الصف الوطني وتمتين الجبهة الداخلية في مواجهة التحديات المختلفة التي تواجه البلد، ودعم الحوار في حسم المسائل العالقة والانطلاق نحو تلبية الاستحقاقات الوطنية التي تنتظر البلد، والتركيز على احتياجات المواطنين وتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية، وضرورة تأمين أمن واستقرار العراق وسيادته".

وفي سياق آخر، أشارت وكالة الاستخبارات العراقية، الأحد، إلى إلقاء القبض على إرهابي في بغداد مشترك بجريمة اغتيال الشهيد مدير شرطة الاسكندرية.

القبض على إرهابي مطلوب وفق أحكام المادة 4 ارهاب

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان: “من خلال المتابعة الدقيقة والمستمرة لتحركات عناصر عصابات داعش الإرهابية واستناداً لمعلومات من قبل أحد المتهمين الملقى القبض عليهم سابقاً، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من القاء القبض على إرهابي مطلوب وفق أحكام المادة 4 ارهاب، كونه يعمل فيما يسمى ولاية الجنوب، وعمل ايضا بما تسمى سرايا الجهاد، وهو ومشترك بعمليات ارهابية في جرف النصر من بينها عملية اغتيال الشهيد مدير مركز شرطة الاسكندرية في العام 2004"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.

وأضاف البيان، أنه "تم تصديق اقواله ابتدائياً وقضائياً بالاعتراف، واتخذت بحقه الإجراءات القانونية لينال جزاءه العادل".

وفي سياق متصل، كشفت خلية الإعلام الأمني العراقية، الخميس، عن إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين بارزين في العاصمة بغداد.

وقالت الخلية في بيان: إن “وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تواصل عملياتها الامنية لمتابعة عناصر عصابات داعش الارهابي للقصاص منهم وتجفيف منابعهم، وبعمليات منفصلة نتج عنها القاء القبض على ثلاثة ارهابيين اثنان منهم في منطقة التاجي والثالث في منطقة ابو غريب ضمن بغداد مطلوبين وفق احكام المادة (4/ارهاب) لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابي، مضيفة أنه تم تسليمهم إلى جهات الطلب”.