اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

توافد طلاب الصف الاول الثانوي لأداء الامتحان التدريبي لمادة الأحياء

طلاب الصف الاول الثانوي
طلاب الصف الاول الثانوي

توافد طلاب الصف الاول الثانوي إلى المدارس لعقد التدريب النهائي على إستخدام أجهزة التابلت في الإمتحانات الإلكترونية بجميع المدارس باستخدام الواي الفاي الخاص بالمدرسة لإداء الامتحان لطلاب الصف الأول الثانوي (فقط).

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن اليوم يعقد امتحان مادة الأحياء لطلاب الصف الأول الثانوي، ويوم الأحد 8 مايو 2022 امتحان مادة الرياضيات لطلاب الصف الثاني الثانوي.


وتابعت الوزارة أن هذا التدريب موجه للطلاب الذين لم يحضروا التدريبات الماضية أو لم يتمكنوا من أدائها في المدارس غير المجهزة لإعطائهم فرصة أخرى لتحديث الأجهزة والتأقلم مع المنصة وبالتالي فهو اختياري وتحت إشراف الإدارة التعليمية.


وذكرت الوزارة أنه سيتم عقد التدريب داخل المدارس المجهزة لعقد امتحانات نهاية العام، وتتولى المديريات التعليمية (والإدارات التعليمية التابعة لها) وضع خطة التدريب داخل لجان مدارسها المحددة كلجان لامتحانات نهاية العام بما لا يؤثر على أداء الطلاب لامتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع.

وأشارت إلى أنه سيتم تحديث التطبيق الخاص بمنصة الامتحانات اعتبارًا من اليوم، لذا يتم التنبيه على جميع الطلاب بتحديث الأجهزة، ومطالبة مديري المديريات بتذليل كافة العقبات (إن وجدت) وإخطار الوزارة بأية ملاحظات أثناء عقد التدريب.