اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

احتفالية ليلة القدر ندوة دينية في آداب كفرالشيخ

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ

 نظمت أسرة طلاب من أجل مصر ندوة بكلية الآداب تحت عنوان " فضل ليلة القدر"،حاضر في الندوة فضيلة الشيخ هاني شمس الدين إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي رئيس الجامعة و الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور عبد الحميد الصباغ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب واتحاد طلاب الكلية وعدد من طلاب وطالبات الكلية وأعضاء الجهاز الإداري .

تحدث الشيخ هاني شمس الدين حول فضل ليلة القدر وفضل قيامها مشيرا أنها خير من ألف شهر لابد من الاجتهاد في تحريها بقيامها مؤكدا أن الله عز أخفاها حتى نجتهد في العبادة و نفوز بثوابها وفضلها الكبير .

كما حث الطلاب علي الإخلاص في القول والعمل مشيرا أن العبادة ليست فقط في الصلاة وقراءة القرآن والدعاء فحسب وإنما العمل وطلب العلم من أسمى العبادات والإحسان إلى الغير ومساعدة المحتاج.

وأضاف بأن التطرف قد يأخذ أشكالاً متعددة، منها التطرف الديني الذي يعني الخروج عن المسلك المعتدل في فهم الدين وفي العمل به، والتطرف الفكري الذي يتمثل في الخروج عن القواعد الفكرية والثقافية المعتدلة التي تسود المجتمع في أي جانب من جوانب الحياة.

وصرح الدكتور عبد الرازق يوسف دسوقي رئيس الجامعة  بأن إدارة الجامعة تحرص على تنظيم الاحتفالات بالمناسبات الدينية المختلفة لحث الطلاب على التزين بالأخلاق الحميدة والسلوكيات الطيبة.

وقال إن طلاب من أجل مصر تحرص على تنظيم الأنشطة الطلابية المتنوعة، والتي تساعد على تنمية الوغى الثقافي والديني لدى طلاب الجامعة و إن هذه الندوة تأتى في إطار حرص أسرة من أجل مصر على تنوع الأنشطة التثقيفية التي تساهم في صقل مهارات الطلاب ثقافياً واستثمار طاقاتهم الإبداعية بشكل إيجابي وتحفيزهم على المشاركة الإيجابية الفعالة في مختلف الأنشطة، وكذلك الإجابة عن تساؤلات الطلاب.