اهم الاخبار
الثلاثاء 17 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الأمريكية: أوكرانيا تخوض حربا للدفاع عن سيادتها واستقلالها

وزير الدفاع الامريكي
وزير الدفاع الامريكي

أكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، في كلمة أمام اجتماع لدول الناتو في قاعدة رامشتاين بألمانيا لدعم أوكرانيا، على أن القوات الأوكرانية تقوم بعمل دفاعي كبير للحفاظ على سيادتها واستقلالها بشجاعة يشهد لها التاريخ.
وقال أوستن: إن المساعدات العسكرية الغربية تصنع فارقا كبيرا في ميدان المعارك بأوكرانيا، مشيرا إلى أن العمليات العسكرية في أوكرانيا تزعزع أسس النظام الدولي وتنتهك القوانين الدولية.
وأضاف: أن قيمة الأسلحة التي تم تقديمها لأوكرانيا تفوق 5 مليارات دولار وهي أرقام قياسية، مشددا على أنه هناك الكثير من العمل الذي ما زال مطلوبا لدعم أوكرانيا عسكريا.
وتابع قائلا: سنبحث متطلبات أوكرانيا الأمنية لتقديم الدعم، لافتا إلى أن كييف بحاجة إلى مساعدتنا الأمنية حتى تنتصر.
وأشار أوستن إلى أن أوكرانيا دمرت والمستشفيات قصفت، منوها إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يتخيل حجم الدعم العالمي لأوكرانيا.
وأوضح وزير الدفاع أن الحرب في أوكرانيا دخلت مرحلة جديدة، مشيرا إلي أن زيارته إلى كييف تؤكد دعم الولايات المتحدة لأوكرانيا.

هذا وقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، عن قصف أربع أهداف عسكرية أوكرانية مساء أمس، بصواريخ عالية الدقة.

وقالت الوزارة في بيان: "أن القوات الجوية الروسية دمرت 87 منشأة عسكرية في أوكرانيا، من بينها: 79 موقع للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، وأسفر الهجوم عن مقتل نحو 500 جندي أوكراني و59 عربة مدرعة.

وأضاف البيان: أنه تم تدمير قاذفتين لمنظومة صواريخ Buk-M1 وOsa AKM المضادة للطائرات، بالإضافة إلى مستودعين للذخيرة.

وتابع البيان: أن القوات المدفعية الروسية استهدفت 1299 هدف، من بينهم: 37 مركز قيادة، و114 معقل للقوات الأوكرانية، و983 منطقة تمركز للقوات والمعدات العسكرية، و139 موقعا للمدفعية الأوكرانية، و21 مستودعا للذخيرة.

كذلك تم تدمير منظومتي صواريخ أوكرانيتين من طراز S-300 مضاد للطائرات وقاذفة صواريخ تكتيكية Tochka-U .

كما أسقطت القوات الجوية الروسية 13 طائرة مسيرة أوكرانية، بالإضافة إلى، منظومة الصواريخ المضاد للطائرات Buk-M1، وصاروخين أوكرانيين من طراز Tochka-U.

ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير: 141طائرة، و110 طائرة هليكوبتر، و269 صاروخًا مضادًا للطائرات، و538 طائرة مسيرة، و2576 دبابة ومدرعة، و287 راجمة صواريخ، و1111 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، بالإضافة إلى 2392 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.