اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أوكرانيا: قصف روسي مكثف على جميع المناطق بمدينة لوغانسك

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

قال حاكم مقاطعة لوغانسك الأوكرانية، سيرهي هايدي، في تصريحات تلفزيونية، إن جميع المناطق التي تسيطر عليها أوكرانيا في منطقة لوغانسك الشرقية تعرضت لقصف روسي مكثف مستمر، اليوم السبت.

وأضاف هايدي: أن القوات الأوكرانية تنسحب من مناطق في المقاطعة بهدف "إعادة تجميع صفوفها"، لكن هذه الخطوة لا ترقى إلى مستوى انتكاسة خطيرة.

هذا وقد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، عن تدمير 11 منشأة عسكرية أوكرانية بصواريخ روسية خلال الليلة الماضية، ومن بينها: 7 حصون وأماكن تمركز القوات ومعدات عسكرية، وسريتين من الأفراد و25 مركبة مدرعة، كما تم تدمير ثلاث مستودعات للصواريخ والمدفعية في منطقة تشيرفونوي.

وقالت الوزارة في بيان: إن القوات الجوية الروسية استهدفت 66 منشأة عسكرية في أوكرانيا، من بينها: ثلاثة مراكز قيادة، و58 منطقة لتمركز القوات والمعدات العسكرية الأوكرانية، بالإضافة إلى ثلاث مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية.

وأضاف البيان: أن القوات الروسية دمرت ثلاث طائرات هليكوبتر أوكرانية من طراز Mi-8، وثلاث منشآت لمنظومة الصواريخ المضادة للطائرات Osa-AKM، و16 مستودعًا للأسلحة، بالإضافة إلى 33 مركز قيادة للوحدات الأوكرانية. 

وتابع البيان: أن الدفاعات الجوي الروسية بمنطقة خاركيف اسقطت طائرة من طراز Su-25 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في الجو، كما دمرت خمسة عشر مسيرة، بصواريخ عالية الدقة، وفي منطقة تشيرنوبايفكا تم تدمير صاروخين تكتيكيين من طراز Tochka-U وثلاث قذائف من نظام إطلاق صواريخ متعدد في الجو.

 ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير: 141طائرة، و110 طائرة هليكوبتر، و261 صاروخًا مضادًا للطائرات، و538 طائرة مسيرة، و2471 دبابة ومدرعة، و274 راجمة صواريخ، و1075 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، بالإضافة إلى 2311 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة.

وقد أعلنت المخابرات العسكرية البريطانية، اليوم، إن القوات الروسية لم تحقق مكاسب كبيرة خلال الـ 24 ساعة الماضية على الرغم من زيادة نشاطها، حيث تواصل الهجمات المضادة الأوكرانية في عرقلة مساعيها.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية، في بيان، إنه على الرغم من إعلان روسيا السيطرة على مدينة ماريوبول الساحلية، فإن القتال مازال مستمر في إحباط محاولات موسكو للاستيلاء على المدينة.