اهم الاخبار
الأربعاء 25 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

دعاء اليوم العشرين من رمضان 2022 مكتوب بالكامل.. «اللهم أغلق عني أبواب النيران»

دعاء اليوم العشرين
دعاء اليوم العشرين من رمضان 2022

تفاقم البحث عبر جوجل حول معرفة أدعية الثلث الأخير من رمضان 2022، تزامنًا مع قدوم الليلة العشرون من شهر رمضان 2022، ويعد الدعاء أكثر ما يبحث عنه المسلمين طوال شهر رمضان الكريم، لأن دعوة المسلم في هذا الشهر الفضيل لا ترد بالأخص عند فطره، حيث ذكر في حديث الرسول صل الله عليه وسلم أن شهر رمضان أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار، ولذلك ينشر موقعنا في التقرير التالي، دعاء اليوم العشرين من رمضان 2022، وكذلك بعض الأدعية التي يستحب قولها في العشر الأواخر من رمضان.

دعاء اليوم العشرين من رمضان 2022

- «اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَأَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ».

أدعية الثلث الأخير من رمضان 2022

يوجد أدعية كثيرة مأثورة عن النبي صل الله عليه وسلم والتي يطلب فيها العبد من ربه الرحمة، نظرا لأن النبي وصف أيام الثلث الأخير من رمضان في حديثه بأيام العتق من النار، وننشر لكم أدعية الثلث الأخير من رمضان 2022، فيما يلي:

- «اللهم يا خير معبود ويا من يسجد له كل ما في الوجود نسألك أن لا تكسر لنا قلبًا ولا تصعب علينا أمرًا واحفظ لنا أحباباً ومن يريد بنا خيرًا، اللهم إغفر لمن رحلوا عنا وتركوا لنا في القلب حرقة واجعل لهم في قبورهم من رياض الجنة روضة».

- «اللهم إنا نسألك صحة في إيمان وإيماناً في حسن خلق ونجاحاً يتبعه فلاح ورحمة منك وعافية اللهم زدنا ولا تنقصنا وأكرمنا ولا تهنا وأعطنا ولا تحرمنا وأثرنا ولا تؤثر علينا وأرضنا وارضى عنا».

- «اللهم ارزقني فيه طاعة العابدين، واشرح فيه صدري، بإنابة المخبتين بأمانك يا أمان الخائفين».

- «اللهم اجعل سعيي فيه مشكورًا، وذنبي فيه مغفورًا، وعملي فيه مقبولًا، وعيبي فيه مستورًا، يا أسمع السامعين».

موعد آذان المغرب اليوم العشرين من رمضان 2022

حددت الهيئة العامة للمساحة في محافظة القاهرة، موعد أذان المغرب اليوم العشرين من رمضان 2022، ووافق الموعد في تمام الساعة 06:26 مساء.