اهم الاخبار
الخميس 07 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

التونسي صادق سلمي حكما لإياب نهضة بركان والمصري بالكونفيدرالية

الوكالة نيوز

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن الطاقم التحكيمي المكلف بإدارة مباراة إياب الدور ربع النهائي من النسخة التاسعة عشر لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية والتي تجمع بين المصري ومضيفه فريق نهضة بركان والمقرر إقامتها  الأحد المقبل على الملعب البلدي بمدينة بركان.

طاقم التحكيم

ويقود الطاقم حكم الساحة التونسي، "صادوق سلمي"، ومعه  مواطنه "خليل حساني"، مساعد حكم أول والليبي "عطية محمد"، مساعد حكم ثاني، بالإضافة إلى الحكم الرابع الجابوني، "بيير أتشو" ، فيما سيتولى الجنوب أفريقي " فيكتور جوميز" مهام حكم الفيديو بمعاونة من زميله السنغالي الحاج مالك سامبا.

كان حسن عمار عضو مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي أعلن تقديم النادي لشكوى رسمية ضد حكم مباراة نهضة بركان المغربي في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية الأفريقية.

قال حسن عمار في تصريحاته عبر برنامج الريمونتادا على قناة المحور: "معين الشعباني مدرب رائع، ووُفقنا في اختياره بالفعل لتدريب الفريق والتجديد له" 

أضاف: "حكم مباراة المصري ونهضة بركان المغربي مستفز،  وكان هناك فُجر تحكيمي خلال مواجهة نهضة بركان" 

وختم حديثه قائلا: "سنحتج في خطاب رسمي لكاف ضد حكم مباراة نهضة بركان المغربي بسبب الأخطاء التحكيمية التي حدثت وأثرت علينا خلال المباراة"

يذكر أن مجلس إدارة النادي المصري برئاسة سمير حلبية، قرر توقيع غرامة مالية على عمرو مرعي، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي البورسعيدي.

وقرر المصري توقيع غرامة مالية على عمرو مرعي، قدرها مليون جنيه ، مع إحالته للتحقيق بواسطة المستشار القانوني للنادي.

جاء ذلك بعد التصريحات التي أدلى بها اللاعب لوسائل الإعلام عقب نهاية مباراة المصري ونهضة بركان المغربي والتي انتهت بفوز المصري بهدفين لهدف.

كان عمرو  مرعي، قال في تصريحات تليفزيونية عبر فضائية "اون تايم سبورتس2": "نعاني من مشاكل مالية في المصري، لا نحصل على مستحقاتنا، وكل مرة نحصل على وعود بصرف مستحقاتنا وما بيحصلش حاجة"، مضيفًا: "المصرى بيكسب بـ20% فنيات و80% روح لاعبين، ونطالب فقط بأبسط حقوقنا كلاعبين والجهاز الفني معانا في مشاكلنا".

حقق فريق المصري فوزا على نهضة بركان المغربي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء امس الأحد، على ستاد الجيش ببرج العرب، في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية الأفريقية.